: آخر تحديث
بلغ عدد الجمهور المُجمَّع 10.7 مليون

رسالة تشارلز في الكريسماس كانت الأكثر مشاهدة

23
22
24

إيلاف من لندن: قالت تقارير إن أول رسالة للملك تشارلز الثالث بمناسبة عيد الميلاد، كانت الأكثر مشاهدة من أي خطاب احتفالي تقليدي للملك خلال قرن. 
وحسب أرقام المشاهدة، فإن خطاب الملك البريطاني الذي تم بثه الساعة الثالثة بعد ظهر الأحد الذي صادف يوم الأحد، بلغ عدد الجمهور المُجمَّع 10.7 مليون.
وبالمقارنة ، فإن الرسالة الأخيرة للملكة إليزابيث الثانية بمناسبة عيد الميلاد قبل عام شوهدت من قبل 8.96 مليون مشاهد.

إشادة بالملكة الراحلة
وفي خطابه الاحتفالي الأول، أشاد الملك بعمل والدته الراحلة، كما انتهز الفرصة للتفكير في أزمة تكلفة المعيشة المستمرة، حيث تحدث عن أولئك الذين يكافحون لدفع فواتيرهم في المملكة المتحدة.
وفي السنوات الأخيرة ، كان البث السنوي لرسالة للملكة هو البرنامج الأكثر مشاهدة ليوم الكريسماس، حيث لا يزال المشاهدون يدرجونه كجزء من روتين عيد الميلاد، على الرغم من أن مشاهدي البرامج التلفزيونية الأخرى قد انخفض بشكل كبير في يوم عيد الميلاد.
وقال تقرير لـ(بي بي سي) إن رسالة الملك تشارلز، عُُرضت في وقت واحد على قنوات بي بي سي 1 وآي تي في 1 وآي تي في 3 وسكاي نيوز وجي بي نيوز وبنسخة موقعة على بي بي سي 2. 
وتقول (بي بي سي) أيضًا أنه يمكن لها أن تدعي أنها فازت في معركة المشاهدة مع سبعة من أفضل 10 عروض يتم عرضها على بي بي سي 1.
ويعتمد عدد المشاهدين على أرقام "بين عشية وضحاها" - وهي تستند إلى حد كبير على المشاهدين الذين كانوا يشاهدون البرامج على الهواء مباشرة، لذلك فهي لا تشمل المشاهدين الذين يشاهدون عروض عيد الميلاد الخاصة على خدمات اللحاق بالركب خلال الفترة المتبقية من فترة الأعياد.

مسلسلات تفوقت
وفقًا لهيئة التصنيف بارب Barb، كان البرنامج الخاص بكريسماس Strictly Come Dancing's  حقق ثاني أكبر نجاح، حيث شاهده 5.44 مليون متابع لمشاهدة نجمة مسلسل (كورونيشن ستريت) ألكسندرا مارديل وهي ترفع الجائزة الخاصة كـ"نجمة الكريسماس".
وخلال معركة المشاهدة للعروض هذا العام، حلّ مسلسل (ايست إندرز – EastEnders) في المركز الثامن، وجذب النجم داني داير 3.17 مليون مشاهد تابعوا مشاهدته وهو يغادر ميدان "ألبرت سكوير" مكان تصوير المسلسل، بعد تسع سنوات من لعب دور مالك الأرض. 
وكان المسلسل التالي الأكثر مشاهدة في يوم الكريسماس هو شارع التتويج على قناة آي تي في، والذي جاء في المركز التاسع بعدد 2.85 مليون مشاهد. لكن مسلسل ايمرديل Emmerdale غاب تمامًا عن مكان في المراكز العشرة الأولى.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار