: آخر تحديث
على خطى عرف ملكي ممتد من 260 عاماً

تشارلز يحتفل بعيد ميلاده "الرسمي" 17 يونيو

28
29
28

إيلاف من لندن: كشف النقاب عن موعد أول عرض رسمي بمناسبة عيد ميلاد الملك البريطاني في الصيف المقبل، مع تصعيد الملكة وأعضاء آخرين من العائلة لأداء الأدوار العسكرية الاحتفالية.
وحسب بيان لقصر باكنغهام، سيواصل الملك تشارلز الثالث تقليد إقامة موكب عيد الميلاد الصيفي، المعروف باسم Trooping the Color وهو العرض العسكري الذي تشارك فيه قطعات من الحرس الملكي، وسيُقام في 17 يونيو في وسط لندن. فيما هو معروف أن عيد ميلاد الملك الفعلي هو يوم 14 نوفمبر.

العرض العسكري
ويتم عرض المهرجان العسكري الذي تشارك فيه أفواج من من الحرس الملكي وخصوصاً من من فوج الفرسان (الخيالة) في شارع (المول) المؤدي إلى قصر باكنغهام، وأمام القصر نفسه. 
يذكر أن العاهل البريطاني هو العقيد العام لأفواج الحرس الملكي، لكن القصر أعلن أن عضوات أخريات في الأسرة الملكية سيضطلعن بأدوار جديدة كعقيد لبعض الأفواج.
وستحصل الملكة القرينة كاميلا على المنصب الاحتفالي كعقيد للحرس الملكي، وكان اللقب تم استعادته للملكة الراحلة من الأمير أندرو، عندما جُرد من ألقابه الملكية في وقت سابق من هذا العام.
في غضون ذلك، ستصبح كيت أميرة ويلز عقيدًا في الحرس الأيرلندي، وهو الدور الذي كان يشغله زوجها الأمير ويليام سابقًا، الذي سيأخذ لقب عقيد الحرس الويلزي من والده.
وقال القصر الملكي إنه لن يطرأ أي تغيير على رتب العقيد الاحتفالية الموجودة للأفواج الأخرى داخل فرقة الحرس الملكي. 

الملك وأمير ويلز
وخلال الاحتفالات المقبلة في الصيف، سوف يمتطي الملك وأمير ويلز على ظهور الخيل خلال مهرجان العرض العسكري Trooping the Colour، بينما سيراقب أفراد العائلة المالكة الآخرون، بما في ذلك أميرة ويلز والملكة القرينة، مسار المهرجان، من العربات الملكية وشرفة قصر باكنغهام.
ويشار إلى أن مهرجان العرض العسكري بعيد ميلاد الملك الرسمي يمتد لأكثر من 260 عامًا بمشاركة أكثر من 1400 جندي في الاستعراض و200 حصان و 400 موسيقي.
ويأتي حدث هذا العام بعد أسابيع فقط من تتويج الملك المقرر عقده في 6 مايو 2023.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار