: آخر تحديث
على وقع أحداث مضطربة في العائلة الملكية

تشارلز الثالث يوجه أول رسالة كريسماس كملك

23
25
26

إيلاف من لندن: نشر قصر باكنغهام، اليوم السبت، أول صورة للملك تشارلز الثالث مسجلاً رسالته الأولى في عيد الميلاد التي سيتم بثها غدا عبر التلفزة والاذاعات البريطانية. 
وتم تصوير الرسالة، التي تم تسجيلها يوم 13 ديسمبر، وسيتم بثها يوم عيد الميلاد، بشكل مؤثر داخل كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور، حيث دفنت الملكة اليزابيث الثانية. ومن المتوقع أن يحيي، الملك تشارلز في رسالته، والدته الملكة الراحلة.

البيئة
وفي إشارة إلى التزامه الطويل الأمد بالبيئة ، تم تصوير الملك واقفًا أمام شجرة عيد الميلاد الكبيرة ، مزينة بأقماع الصنوبر والزخارف المستدامة المصنوعة من الورق والزجاج.
ويلاحظ أن هذا يشكل تغييرا في المشهد من الرسائل التي كانت سجلتها الملكة، حيث كانت تجلس تقليديًا وتحيط بها صور عائلتها.
وفي رسالة هذا العام، لا توجد صور للملك، ولكن هناك تنسيقات الأزهار في الخلفية باستخدام أوراق الشجر الإنجليزية من الكاسميا المقدسة واللبلاب والأحمر.
وأكد قصر باكنغهام ترنيمة عيد الميلاد هذا العام، كما سيتم أداء النشيد الوطني من قبل جوقة كنيسة القديس جورج الموسيقية.
ويعد بث عيد الميلاد الملكي تقليدًا قديمًا ويتم عرضه في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث.

مزرعة ساندرينغهام
يذكر أن الملك تشارلز الثالث، يقيم حاليًا في المزرعة الملكية في ساندرينغهام، في مقاطعة نورفولك، حيث سينضم إليه أفراد من العائلة الملكية للاحتفال بعيد الميلاد.
ومعروف أن ساندرينغهام كان بيت العطلات المفضل للملكة إليزابيث الثانية وللعديد من أسلافها. كما توجد مزرعة ملكية بالقرب منه، بالإضافة لمزرعة الخيول التي تضم العديد من الخيول الملكية، كما أن القرية هي مسقط رأس ديانا، أميرة ويلز الراحلة.
وهذه هي المرة الأولى التي تتجمع فيها العائلة هنا منذ عام 2019، وبالطبع أول عيد ميلاد لهم بدون الملكة. وكما هو معتاد ، سيرافق أفراد الأسرة الملك والملكة القرينة إلى الكنيسة صباح عيد الميلاد.
ولم يُعرف بعد من سيحضر من أفراد العائلة الملكية، لكن يُعتقد أن الأمير أندرو وزوجته السابقة سارة ، دوقة يورك، سيقيمان في العقار الملكي.

أحداث مضطربة
شهدت الأشهر القليلة الماضية أحداقا وتغيرات مضطربة في العائلة الملكية بعد وفاة الملكة. وكان وقتًا صعبًا بالنسبة للملك تشارلز، حيث واجه تداعيات فيلم هاري وميغان الوثائقي على Netflix ، فضلاً عن اتهامات بالعنصرية داخل الدوائر الملكية الداخلية.
وقالت قناة (سكاي نيوز) إن الملك يأمل أن يرسل بثه بمناسبة عيد الميلاد رسالة إيجابية ، حيث يخطط لتتويجه في الربيع المقبل. وإذا اختار التركيز على فقدان والدته ، فسيكون ذلك انعكاسًا كئيبًا للخطاب الأخير للملكة في عيد الميلاد.
وفي عام 2021 ، فكرت الملكة الراحلة في عام من الحزن الشخصي في رسالة مؤثرة يوم عيد الميلاد ، قائلة إن هناك "ضحكة واحدة مألوفة مفقودة" حيث اعترفت بوفاة زوجها وسط التأثير المستمر لوباء فيروس كورونا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار