: آخر تحديث
مع الإعلان عن 6238 إصابة في آخر 24 ساعة

بريطانيا: موعد رفع اجراءات كورونا في الميزان

6
7
5

إيلاف من لندن: سجلت المملكة المتحدة 6238 حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا، وهو أعلى رقم يومي منذ أكثر من شهرين. ومثل هذا الارتفاع في الحالات يضع موعد تخفيف الإجراءات في الميزان.

وتظهر أحدث الأرقام الحكومية أيضًا 11 حالة وفاة أخرى مرتبطة بكورونا، وارتفع عدد الحالات عن 5274 حالة مسجلة يوم الخميس، لكن عدد الوفيات انخفض عن 18 المسجلة في الأرقام اليومية أمس.

وعدد الحالات هو الأعلى منذ 25 مارس الماضي، عندما تم تسجيل 6397 حالة.

مثير للقلق

وقالت مصادر حكومية في وقت سابق من الأسبوع إنها ستثير قلقهم إذا ارتفعت الحالات اليومية إلى أكثر من 5000، لأن ذلك من شأنه أن يشير إلى أن الفيروس ينمو بشكل كبير.

ويبدو الآن أن "يوم الحرية" الذي تم تحديده في 21 يونيو في إنكلترا لتخفيف إجراءات وقيود كورونا معلق في الميزان وسط الانتشار السريع للمتغير الهندي شديد العدوى، والذي يتضاعف انتشاره كل تسعة أيام وهو الآن السلالة المهيمنة في البلاد.

وأظهر تقرير لمكتب الإحصاء الوطني، اليوم الجمعة، أن أرقام حالات كورونا الأسبوعية ارتفعت بنسبة 75 في المائة الأسبوع الماضي إلى 86000 ، وتقدر SAGE أن معدل R أعلى بالتأكيد من واحد ويمكن أن يصل إلى 1.2.

ارتفعت الإصابات اليومية بفيروس كورونا بشكل مطرد منذ أواخر مايو عندما كان هناك حوالي 2500 في اليوم في المتوسط ويبلغ المتوسط اليومي لسبعة أيام الآن 4147 - بزيادة أكثر من 60 في المائة.

موقف الحكومة

وأصرت رئاسة الحكومة البريطانية هذا الأسبوع على أنه لا يزال هناك "لا شيء في البيانات" يشير إلى أن موعد تخفيف الاجراءات 21 يونيو لن يمضي قدمًا، على الرغم من المتغير الهندي الذي دفع أرقام الحالات إلى الأعلى.

ولكن في تحول ملحوظ في اللهجة اليوم الجمعة، قال وزير الإسكان روبرت جينريك إن الحكومة ستحتاج إلى "تطبيق درجة إضافية من الحذر في الأيام المقبلة" - مما يشير إلى أن المرحلة التالية في خارطة الطريق يمكن تخفيفها.

وقال وزير الصحة مات هانكوك اليوم أيضا إن الحكومة تتوقع دائما ارتفاع الحالات مع تخفيف قيود الإغلاق. وأضاف أننا سنراقب عن كثب حالات دخول المستشفى لأننا سندرس ما إذا كان ينبغي المضي قدمًا في إجراءات التخفيف في 21 يونيو، والتي من شأنها أن تلغي القيود النهائية على الحياة اليومية بما في ذلك أقنعة الوجه.

وإلى ذلك، أظهرت إحصاءات وزارة الصحة البريطانية أيضًا أن 39.9 مليون بالغ قد تلقوا الآن جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، وأكثر من ثلاثة من كل أربعة، وتلقى 26.7 مليون جرعتين، أي أكثر من النصف.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار