: آخر تحديث
بمشاركة كوكبة من الأكاديميين والمدربين والإعلاميين المُحترفين

الملتقى الاعلامي العربي ينظم دورة "خبير العلاقات العامة المعتمد" للتأهيل المهني

3
2
2
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: ينظم الملتقى الاعلامي العربي في الكويت بشراكة مع  "أكاديمية الإعلام المتكامل"، وجمعية العلاقات العامة بالكويت، ما بين 28 مارس و8 أبريل المقبلين، دورة "خبير العلاقات العامة المعتمد"، بمشاركة كوكبة من الأكاديميين والمدربين والإعلاميين المُحترفين.

ويحاضر ماضي الخميس أمين عام الملتقى الإعلامي (الكويت)، يومي 28 و29 مارس المقبل، في "مفهوم العلاقات العامة وأنواعها"، حيث يقدم "نظرة عامة على مفهوم العلاقات العامة ووسائله وأدواته" كما سيتناول "أنواع العلاقات العامة وهدف كل منها".
فيما تحاضر مي العبد الله الأستاذة الباحثة في علوم الإعلام والاتصال (لبنان)، يومي 30 و31 مارس المقبل، في "دور فريق العلاقات العامة في المنشآت والمؤسسات"، حيث ستتطرق لـ"الدور الحقيقي لقطاع الإعلام والعلاقات العامة في المنشآت والمؤسسات الحكومية والخاصة"، و"أهمية العلاقات العامة في إدارة الأزمات"، و"آلية التعامل مع الإشاعات والأخبار المغلوطة وسرعة انتقال المعلومات في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي".

من جهتها، تتناول ليلى جرار ، أستاذة العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة الشرق الأوسط الأردنية، يومي 1 و4 أبريل المقبل، "منهج عمل الناطق الرسمي وممارس العلاقات العامة"، مركزة على "منهج عمل الناطق الرسمي ودوره في التواصل الداخلي والخارجي" و"مهارات وفن التحدث أمام الجمهور والتواصل الإعلامي" و"فن التأثير والتحفيز لموظفي العلاقات العامة" و"المهارات المهنية والسلوكية".

فيما يحاضر ممدوح البيلي ، أستاذ العلاقات العامة والإعلان في كلية الإعلام بجامعة القاهرة المصرية، يومي 5 و6 أبريل، حول"العلاقات العامة والبيئة الخارجية"، حيث سيتناول "قياس اتجاهات الرأي العام وانعكاسه على أداء المؤسسة" و"العلاقات العامة وتنظيم المؤتمرات والمناسبات الرسمية" و"دور فريق العلاقات العامة في تخطيط الحملات الإعلامية والإعلانية".

وتختم الدورة، يومي 7 و8 أبريل المقبل، بمشاركة الدكتورة سهير  المهندي، الأكاديمية والمراسلة الميدانية والباحثة الإعلامية (البحرين)، تحت عنوان "استخدام الأساليب الحديثة في العلاقات العامة"، تتناول فيها "دور العلاقات العامة في بناء الهوية المؤسسية" و"الاستراتيجيات الحديثة للعلاقات العامة والإعلام" و"استخدامات التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي في عمل فريق العلاقات العامة".
ويحصل المشاركون، في ختام هذه الدورة، التي تنظم عن بعد (أونلاين)، على شهادات معتمدة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار