: آخر تحديث
بتهمة الكذب على المحققين في شأن التعامل مع روسيا

الإدعاء يطلب السجن 24 عامًا ضد المدير السابق لحملة ترمب

54
71
64

طلب المدعي الخاص المكلف التحقيق في الحملة الانتخابية لدونالد ترمب الجمعة السجن لمدة تصل إلى 24 عامًا ضد المدير السابق لهذه الحملة بول مانافورت، لأنه كذب على المحققين.

إيلاف من واشنطن: في وثيقة تم تسليمها إلى المحكمة المختصة، قال فريق المدّعي روبرت مولر إنه متفق مع تقييم وزارة العدل التي رأت أنه يجب أن يحكم على مانافورت بالسجن لمدة تتراوح "بين 235 و293 شهرًا".

إلى جانب الحكم بالسجن، طلب الإدّعاء فرض غرامة تتراوح بين خمسين ألف دولار و24.4 مليون دولار، ومتابعته اجتماعيًا وقضائيًا لمدة يمكن أن تصل إلى خمس سنوات بعد خروجه من السجن، ودفع تعويضات تبلغ 24.8 مليون دولار، ومصادرة 4.4 ملايين دولار.

 أكاذيب أخرى
وكانت قاضية فدرالية صادقت قبل يومين على موقف المدّعي الخاص، الذي يفيد أن مانافورت، وبعدما وافق على التعاون مع المحققين لتخفيف عقوبته، كذب "عمدًا" بشأن اتصالاته في 2016 و2017 مع قسطنطين كيليمنيك شريكه السابق المرتبط بأجهزة الاستخبارات الروسية.

أبدت القاضية أيضًا رأيها في أكاذيب أخرى لمانافورت بشأن صفقات مالية، وجزء من التحقيق الذي يجريه مولر يبقى سريًا.

وكانت نتيجة هذا الحكم أن المدّعي الخاص لم يعد ملزَمًا تطبيق الاتفاق، الذي ينص على ألا تتجاوز عقوبة السجن عشر سنوات، لقاء تعاونه مع مولر ومكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي).
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار