: آخر تحديث
من "عروض شاهد الأولى" على "شاهد VIP"

امرأة تصنع قوى خارقة لأولادها وتسيطر عليهم في الدراما الخليجية "جنية"

67
68
75
مواضيع ذات صلة

دبي: تنطلق عبر "شاهد VIP" الدراما الخليجية "جنية" بحبكة تشويقية وأجواء من الرعب ممتزجة بالكوميديا.

يرصد العمل حياة شابة في مقتبل العمر أطلق عليها أهلها تسمية جنيّة (ليالي دهراب)، وتكتشف سريعاً بأن لديها قوى خارقة ليست لـدى الجميع. 
ليالي دهراب
تؤكد دهراب على أن "جنية تعيش صراعاً بين العيش بطريقة عادية أو ترضى بالحياة البائسة التي فرضها عليها والداها، فالأب مدمن على شرب الخمر، والأم هي من علّمت أولادها السحر وتتحكم بهم من خلاله"، مشيرة إلى أن "جنية عانت من التنمر، وكانت تطالب بتغيير اسمها".

وعن خوضها البطولة في هذا العمل، تقول "يساورني شعور غريب وجديد، فلطالما حلمت أن أقدم مثل هذا الدور وها هو يتحقّق في "جنية"، وثقتي كبيرة بالكاتب علي الدوحان وكلّ فريق العمل" وتردف بالقول "تحضيري لم يتغير، بل أحرص دوماً على دراسة الشخصية وأن أكون ملتزمة"، آملة "أن يجد العمل قبولاً من الجمهور". 
غدير السبتي
من جانبها، تقول غدير السبتي "أقدم شخصية سيدة متسلطة هي سيدرا، إنسانة تلعب بالسحر فما الذي تتوقعه منها؟"، مردفة بالقول: "لشدة تعلقي بها صرت أمشي مشيتها، بصورة لفتت طاقم العمل، لكن لا يمكنك تخيل بشاعة هذه المرأة".

وتضيف: "أحب تجسيد الشخصيات الصعبة، لأن السهل لا إبداع فيه ولا تحد يحمله للممثل". وتتطرق إلى تفاصيل سيدرا، بالقول "هي تعامل أولادها وكأنهم أحجار شطرنج، تتحكم بهم كيفما تشاء، وهي المحرك الرئيسي لأفعالهم". وتثني على جهود المخرج حسين شوكت، الذي اهتم بتفاصيل العمل. وتختم بتوجيه تحية إلى فريق شاهد.
 

الكاتب علي الدوحان
يوضح الكاتب على الدوحان أن "هذا أول مسلسل من كتابتي بطريقة الرعب من دون أن تغيب عنه اللمسة الكوميدية الطريفة، وسيقدم ضمن مواسم متتالية".

ويشير إلى أن "تنفيذ العمل لم يكن سهلاً فقد تطرّقت فيه إلى مواضيع جديدة، حيث تناقشت مع المنتج المنفذ للعمل باسم عبد الأمير، وكان يشاركني فكرة أننا نبحث عن فكرة مغايرة عن السائد في الدراما الخليجية، وطبعاً كون العمل هو من إنتاج MBC، فقد كانت المجموعة هي الداعم الأول لنا، في عمل احتاج وقتاً."
 

المخرج حسين شوكت
أما المخرج حسين شوكت فيقول "درست في الكويت وعشت فيها، ثم تلقيت دراستي الجامعية في أميركا، مما أتاح لي الفرصة للعمل في هوليوود، حيث عملت مع نجوم كبار منهم مورغان فريمن، وبراد بيت وكذلك الإعلامية أوبرا وينفري".

وينتقل للكلام عن مسلسل "جنية" قائلاً: "أنه عمل بسيط وجديد بنوعيته على شاهد، والمشاهد". ويشرح: "الكل عرفوا كيفية تجسيد الشخصيات التي يؤدونها، ولم تحتج ليالي دهراب وقتاً لتتأقلم مع الدراما وطريقة الأداء، وكانت ملتزمة ومجتهدة خصوصاً أن العمل يشكل أولى بطولاتها المطلقة، وكذلك فعل بقية الممثلين".

ويضيف شوكت أن "الكلام عن الجن والأرواح وتنفيذ مشاهد فيها الكثير من المؤثرات الصوتية والبصرية لم يعتد عليه المشاهد العربي خصوصاً في مسلسلات قصيرة، وهو يجمع بين الرعب والطرافة والتراجيديا في وقت واحد". 

الجدير بالذكر أن مسلسل "جنية"، للكاتب علي الدوحان والمخرج حسين شوكت، وبطولة غدير السبتي، ليالي دهراب، بو خورشد، جود عزيز، طلال باسم أحمد النجار، وبمشاركة باسم عبد الأمير وفاطمة الحوسني وآخرين.. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه