: آخر تحديث
في أمسية تحتفي بعراقة الفن الخليجي

عبادي الجوهر ونوال الكويتية يجتمعان على مسرح المجاز

90
106
75

"إيلاف" من القاهرة: يستضيف مسرح المجاز التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أمسية موسيقية تجمع الفنانان عبادي الجوهر ونوال الكويتية، في 16 مارس الجاري. حيث سيقدّم الجوهر لجمهوره باقة منتقاة من أشهر مؤلفاته الموسيقية فيما ستقدّم "نوال" باقة من أشهر ألبوماتها الغنائية.

نبذة
بدأ الفنان السعودي عبادي الجوهر شغفه للفن في عمر الثانية عشر عندما كان يعلّم نفسه العزف على آلة العود لسبع ساعات متواصلة يومياً، وبالرغم من حبه الشديد لهذا المجال، إلا أنه كان متوجهاً نحو المجال العسكري، إلى أن التقى بالفنان الراحل طلال مداح الذي أدخله عالم الفن. وحصد خلال مسيرته الفنية العديد من الجوائز والدروع العالمية والأوسمة من الدرجات الأولى والثانية، والعديد من الألقاب، منها الذي أطلقه عليه الفنان الراحل طلال مداح "أخطبوط العود"، بينما لقبه الأمير عبد الرحمن بن مساعد بـ "سفير الحزن". علماً أنه أصدر أكثر من 50 ألبوماً موسيقياً على امتداد مسيرته الطويلة في عالم الفن والطرب والموسيقى، ومن أشهر أعماله من ألحان مداح أغنيتي "يا غزال"، و"يا حلاوة" من كلمات لطفي زيني.

نوال
وانطلقت مسيرة الفنانة نوال الكويتية في العام 1984 عندما أصدرت أول ألبوم لها من كلمات الشاعر عبد اللطيف البناي، والملحن راشد الخضر، وتوالت بعدها إصدار ألبوماتها التي وصلت في 2017 إلى 16 ألبوماً. ولقد تعاونت مع العديد من الشعراء والملحنين مثل الدكتور سعاد الصباح، وبدر بورسلي، وتركي آل الشيخ، وخالد المريخي، والأمير بدر بن عبد المحسن، والملحنين ناصر الصالح، ومشعل العروج، ورابح صقر، وأحمد الهرمي. وحصدت العديد من الجوائز والألقاب خلال مسيرتها الفنية الطويلة، حيث كرمتها وزارة الإعلام ضمن الشخصيات الفنية التي قدمت الكثير للكويت. 

ويعد مسرح المجاز أحد الصروح الثقافية والفنية البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام، كونه الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الذي تستخدم فيه أحدث التقنيات الصوتية. علماً أنه سيستقبل خلال الفترة المقبلة أمسيات غنائية تحييها كوكبة من الفنانين مثل سامي يوسف في 6 أبريل المقبل، وكريس دو بيرغ في 20 منه.

 

واستضاف المسرح منذ افتتاحه عروضاً عالمية متميزة مسرحية وموسيقية وطربية شرقية وغربية، شارك بها كبار الفنانين العرب، منهم فنان العرب محمد عبده، وماجدة الرومي، وكاظم الساهر، ومارسيل خليفة، وحسين الجسمي، وأصالة، وأنغام.

كما استضاف المسرح كبار الموسيقيين والفنانين الغربيين مثل ياني، وخوليو إغليسياس وإميلي ساندي وعدنان سامي وغيرهم من كبار الفنانين.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه