: آخر تحديث
تخليداً ليومها العالمي

منتدى أصيلة ينظم ورشاً تربوية للطفل حول اللغة العربية

79
80
88
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: نظم مشغل الكتابة الإبداعية للطفل، التابع لمؤسسة منتدى أصيلة، السبت، بمكتبة الأمير بندر بن سلطان بأصيلة (شمال المغرب)، ورشا تربوية حول اللغة العربية ودورها التثقيفي والابداعي، لأطفال يدرسون في المعاهد الاعدادية والثانوية تحت إشراف الأستاذ مصطفى البعليش، وذلك تخليدا لليوم العالمي للغة العربية.

واطلع الأطفال خلال هذا الورش التربوية على جمالية اللغة العربية ومساهمتها التاريخية في نشر المعرفة عالميا عبر التاريخ، وتأثيرها في الحضارة الإنسانية، كما قام الأطفال بصياغة نصوص أدبية من إبداعهم.

 

 

 


 

 

طالبة مشاركة في مشغل الكتابة الإبداعية للطفل

 

وتحرص مؤسسة منتدى أصيلة على الاهتمام بالطفل في مختلف برامجها وأنشطتها،بما يترجم إيمانا ويؤكد"رؤية هادفة لبناء الإنسان انطلاقا من الطفل باعتباره ركيزة معتمدة في استشراف المستقبل".

ويبقى موسم أصيلة الثقافي الدولي أبرز مثال لهذا الاهتمام بالطفل من قبل مؤسسة منتدى أصيلة، ضمن رؤية تستهدف بيئة ثقافية تستفيد منها كل الأجيال.

ويرى عبد الكبير البسيري ،النائب الأول للأمين العام للمؤسسة، أن "مواسم أصيلة انفتحت منذ فعاليتها الأولى على الاهتمام بالطفل ورعايته وتكوينه عبر إحداث مشاغل فنية للأطفال، استفاد منها الأطفال والشباب وأصبحوا بفضلها أسماء لامعة في مجال الفن التشكيلي".

وأحدثت المؤسسة ورشات لكتابة الطفل وإبداعه، تقام عادة خلال ثلاث دورات في السنة، وتضم أزيد من خمسين طالبة وطالب يدرسون في المعاهد الثانوية في المدينة في كل دورة، بإشراف أدباء وخبراء تربويين مشهود لهم على المستوى الوطني بكفاءتهم في مجالي الأدب والتربية.

وعملت مشاغل كتابة وإبداع الطفل على اكتشاف مواهب إبداعية واعدة، وعلى تنمية قدرات الأطفال الكتابية بتمكينهم من تحصيل المبادئ الأساسية لتقنيات الكتابة والإبداع، وتعويدهم على مناقشة نصوص إبداعية توافق مستوياتهم، مع العمل على تدريبهم على الكتابة الإبداعية تحت إشراف مؤطريهم، وعلى إتاحة الفرصة لهم لمحاورة مفكرين ومبدعين يزرون أصيلة في كل موسم، وتوثيق نماذجهم الإبداعية في كتاب تصدره المؤسسة كل سنة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات