: آخر تحديث
حميد موروكو سيتولى المنصب موقتاً

أمم أفريقيا: إيقاف المدرب الجزائري لتنزانيا 8 مباريات بسبب افترائه على المغرب

12
12
12

أبيدجان: أُوقِفَ المدرب الجزائري لمنتخب تنزانيا عادل عمروش لثماني مباريات بسبب افترائه على المغرب واتحاده، وذلك وفق ما علمت وكالة فرانس برس الجمعة من مصدر في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقال المسؤول "أستطيع أن أؤكد أنه تم إيقاف مدرب تنزانيا (عادل عمروش) ثماني مباريات بعد تصريحاته عن المسؤولين المغاربة في مقابلة تلفزيونية".

وهذا الإيقاف يعني انتهاء مهمة عمروش في كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في ساحل العاج والتي بدأتها تنزانيا بالخسارة أمام المغرب 0 3 في المجموعة السادسة، على أن تلتقي زامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية في الجولتين الثانية والثالثة.

وقرر الاتحاد التنزاني إنهاء عقد المدرب الجزائري البالغ 55 عاماً والذي استلم مهمته في آذار (مارس) 2023، وفق ما أعلن في حسابه على موقع "أكس"، كاشفاً أن حميد موروكو سيتولى المنصب موقتاً.

وفي مقابلة مع تلفزيون جزائري قبل انطلاق البطولة القارية، قال عمروش إن "الاتحاد المغربي قوة مؤثرة في عالم كرة القدم الإفريقية. المغرب يدير كرة القدم الإفريقية"، زاعماً أن المسؤولين المغاربة داخل الاتحاد الإفريقي هم الذين يقررون من يدير مباريات المنتخب الوطني وفي أي وقت تبدأ.

وقال عمروش "كنا نرغب في خوض مباراة تصفيات كأس العالم (2026) ضد المغرب (0 2) خلال تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي في فترة بعد الظهر، لكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حدد موعد المباراة في المساء".

ويعتقد المدرب أن انطلاق المباراة في فترة بعد الظهر وسط حرارة مرتفعة في دار السلام كان سيصبّ في صالح تنزانيا لأن العديد من اللاعبين المغاربة سيأتون من أندية في أوروبا الباردة بشكل عام.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة