: آخر تحديث
وزير النقل الأميركي يعرض الدعم لإعادة إعماره

حريقٌ يتسبب بانهيار طريق سريع رئيسي في فيلادلفيا

21
22
25

واشنطن: أكدت السلطات في مدينة فيلادلفيا الأميركية أنّ قسمًا من طريق "آي-95" السريع وهو من أهم الطرق وأكثرها استخداماً في شرق البلاد، انهار الأحد بعد اندلاع حريق من دون التسبّب بوقوع ضحايا على ما يبدو.

وأظهرت لقطات بثتها محطات تلفزيون محلية سحابة ضخمة من الدخان الأسود أثناء اندلاع الحريق، بالإضافة إلى سقوط جزء من الطريق يضم أربعة خطوط على طريق أقل استخداماً تحته.

بيترسون
وقالت المتحدثة باسم المدينة سارة بيترسون في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "تسبّب حريق كبير هذا الصباح تحت طريق آي-95 السريع (...) بانهياره".

وقال المسؤول في خدمة الإطفاء في فيلادلفيا ديريك بومر خلال مؤتمر صحافي إنّ عناصر الإطفاء "وصلوا إلى مكان الحادث واكتشفوا (...) حريقًا كبيرًا مندلعاً مصدره سيارة. ولا نعرف نوع السيارة".

تقارير وتصريحات
وتحدّثت تقارير صحافية عن اشتعال النيران في صهريج.
وأكدت السلطات في المدينة السيطرة على الحريق، مشيرةً إلى أنّ الشرطة أغلقت الطريق السريع في الاتجاهين.
ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن.

وقال سكان لوسائل إعلام محلية إنهم سمعوا دوي انفجارات عدة.
والطريق السريع "آي-95" شريان مرور رئيسي على الساحل الشرقي للولايات المتحدة. ويمتد بطول ثلاثة آلاف كيلومتر ويربط ولاية ماين في أقصى شمال شرق البلاد بميامي أكبر مدينة في فلوريدا، في الجنوب الشرقي.

وقال مسؤولون في فيلادلفيا في مؤتمر صحافي صباح الأحد إن الطريق السريع الذي تضرّرت بنيته جراء الحريق قد يُغلق لأسابيع.

ونقلت صحيفة فيلادلفيا إنكوايرر عن المدير العام للخدمات في المدينة تومار ألكسندر قوله "سوف يتأثر طريق آي-95 لفترة طويلة، طويلة جدًا".

وقالت بيترسون إن "دوائر المدينة والدولة تعمل على معالجة التداعيات على سكان المنطقة وعلى المسافرين المتأثرين بإغلاق الطريق".

وأعلن وزير النقل الأميركي بيت بوتيجيج على تويتر أنه عرض "الدعم الكامل للمساعدة في إعادة الإعمار".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار