: آخر تحديث
هوكس يوقف صحوة صنز ويلحق به الخسارة الأولى

دوري "أن بي أيه": ليكرز يسقط أمام باكس ليلة الاحتفال بنجمه جيمس

45
48
51

لوس أنجليس: سقط لوس أنجليس ليكرز أمام ضيفه ميلووكي باكس 106-115 الخميس، في أمسية الاحتفال بنجمه ليبرون جيمس كأفضل هداف في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

كما حدث قبل 48 ساعة، كان كريم عبد الجبار، حامل الرقم القياسي السابق في عدد النقاط في تاريخ الدوري والذي كان صامدا منذ 39 سنة وتحديداً منذ 1984، حاضرًا في ملعب كريبتو أرينا، لرؤية خليفته يخاطب الجماهير في وسط الملعب، مرتديًا بدلة ومحاطا مرة أخرى محاطًا بوالدته غلوريا وزوجته سافانا وأطفاله الثلاثة بروني وبرايس وانته زوري.

وقال "الملك" الذي غاب عن المباراة بسبب معاناته من التهاب في الكاحل الأيسر: "هذا هو الخماسي الأساسي بالنسبة لي" في إشارة إلى عائلته، مضيفا "لم يكن بإمكاني القيام بما أفعله على أساس يومي، ولم أكن أتمكن من المجيء إلى هذا الملعب وعرض مواهبي لكم يا رفاق كل ليلة لو لم يكن لدي الدعم والالتزام الذي حظيت به من عائلتي".

وأردف جيمس وسط تصفيقات وتشجيع الجماهير، قائلا "عندما كنت طفلا، كنت أحلم كل يوم باللعب في الدوري الاميركي للمحترفين وكان الكثير من الناس يلهمونني. حلمت بتمرير الكرة إلى زملائي دون النظر إليهم على غرار ماجيك جونسون، والتسجيل على طريقة مايكل جوردان، والمراوغة مثل ألن إيفرسون، والمشاركة في مسابقة السلات الساحقة (دانك) مثل كوبي براينت".

الفوز التاسع لباكس

وتابع جيمس بعد ذلك المباراة من المدرجات حيث كان فريقه قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز بعدما تقدم بفارق ثماني نقاط في نهاية الشوط الأول (58-50) بفضل تألق الألماني دينيس شرويدر (25 نقطة و12 تمريرة حاسمة) وأنتوني ديفيس (23 نقطة و16 متابعة).

لكن نجم ميلووكي العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو صاحب 38 نقطة في المباراة، تألق بشكل لافت في الشوط الثاني بتسجيله 23 نقطة مع 10 متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

وبرز البديل كريس ميدلتون في صفوف باكس ايضا بتسجيله 22 نقطة، وأضاف جرو هوليداي 18 نقطة.

وهو الفوز التاسع تواليا لباكس والـ38 في 55 مباراة حتى الآن هذا الموسم فشدد الخناق على بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية (39 فوزا و16 خسارة)، فيما مني ليكرز بخسارته الثالثة تواليا والـ31 في 56 مباراة وبقي في المركز الثالث عشر للمنطقة الغربية بعيدا عن المراكز المؤهلة الى الادوار الاقصائية.

وفاجأ أورلاندو ماجيك ضيفه دنفر ناغتس متصدر المنطقة الغربية بالفوز عليه 115-104.

ويدين ماجيك بفوزه إلى بدلائه كول أنتوني صاحب 17 نقطة وسبع تمريرات حاسمة ومثلها متابعات) وبول بول (17 نقطة) والألماني موريتس فاغنر (12 نقطة)، بالإضافة إلى الواعد ويندل كارتر جونيور أفضل مسجل في صفوفه برصيد 19 نقطة.

في المقابل، لم تنفع ناغتس النقاط الـ37 والمتابعات الـ13 لآرون غوردون والنقاط الـ29 والمتابعات الـ12 للعملاق الصربي نيكولا يوكيتش لتفادي الخسارة الثامنة عشرة هذا الموسم (38 فوزا).

وتغلب بروكلين نتس الذي رحل عن صفوفه نجماه كيفن دورانت (إلى فينيكس صنز) وكايري إرفينغ (دالاس مافريكس)، على ضيفه شيكاغو بولز 116-105 بفضل 25 نقطة لسبنسر ديندويدي.

وشدّد ديندويدي القادم من دالاس مافريكس ضمن صفقة رحيل دورانت الى فينيكس، على أنه لا يزال بإمكان الفريق أن يكون منافسًا في البلاي أوف على الرغم من رحيل أكبر نجمين إرفينغ ودورانت.

وقال "لا تخسر موهبة مثل كيفن دورانت وتحصل على الأفضل مباشرة، فهذا لا يحدث"، مضيفا "لكن في نهاية اليوم نجحنا في كسب الكثير من الأمور الجيدة. حصلنا على فرصة للقيام ببعض الأشياء".

وفرض نجم شيكاغو زاك لافين نفسه نجما للمباراة بتسجيله 38 نقطة دون تجنيب فريقه الخسارة الثانية تواليا والـ29 في 55 مباراة.

هوكس الى الفوز

في أتلانتا، قاد تراي يونغ فريقه هوكس الى الفوز على ضيفه فينيكس صنز 116-107 بتسجيله 36 نقطة بينها 25 في الشوط الثاني مع 12 تمريرة حاسمة وسبع متابعات.

وأضاف ديجونت موراي 19 نقطة مع ثماني متابعات وجون كولينز 16 نقطة، فيما كان البديل النيجيري جوش أوكوجي أفضل مسجل في صفوف صنز برصيد 25 نقطة، وأضاف ديأندري أيتون 23، واكتفى كريس بول بـ15 نقطة فقط مع ثماني تمريرات حاسمة.

وأوقف هوكس صحوة صنز وألحق به الخسارة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة