: آخر تحديث
طالبت بسفر المنتخب المغربي إلى قسنطينة عبر رحلة مغربية مباشرة من الرباط

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تلَوّح بعدم المشاركة في "شان"الجزائر

52
50
43
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: طالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بسفر المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة إلى مدينة قسنطينة، التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط، وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.
وشدد بيان للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صدر في أعقاب اجتماع المكتب المديري، الثلاثاء، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، على أنه "في حال رفض" طلب سفر النخبة المغربية إلى قسطنطينة بالجزائر في رحلة مباشرة انطلاقا من العاصمة المغربية، وبواسطة طائرة مغربية، فقد "قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة".
وأشار بيان الجامعة المغربية إلى أن رئيسها فوزي لقجع، ذكر، خلال هذا الاجتماع، في معرض مناقشة نقطة متعلقة بالمشاركة المغربية في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، بقرار المكتب المديري في اجتماعاته الاخيرة بمشاركة المنتخب لأقل من 23 سنة، في منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، حيث تمت الإشارة إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص "احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية"، خاصة فيما يخص "تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة"، و"طالبت بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط، وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة".
وسبق للمنتخب المغربي أن توج في مناسبتين ببطولة أفريقيا للاعبين المحليين، حيث فاز بالأولى في 2018 خلال الدورة الخامسة من البطولة التي نظمت بالمغرب، قبل أن يفوز بالثانية في 2021 خلال الدورة السادسة التي احتضنتها الكاميرون.
وكان المجلس الأعلى للأمن بالجزائر قد أعلن، شهر سبتمبر ما قبل الماضي، "الإغلاق الفوري للمجال الجوي الجزائري أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية". وأوضح بيان رسمي جزائري، وقتها، أن المجلس الأعلى للأمن، الذي ترأسه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قرر الإغلاق الفوري للمجال الجوي الجزائري أمام كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي، ابتداءً من تاريخ صدور البيان.
 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة