: آخر تحديث
من منبر مجلس الأمن الدولي

بريطانيا تدعو لانتخابات حرّة بجنوب السودان

43
45
36
مواضيع ذات صلة

إيلاف من لندن: دعت المملكة المتحدة من منبر مجلس الأمن الدولي، قادة جنوب السودان إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة يستحقها شعبهم. 

ورحب السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة جيمس كاريوكي في كلمة خلال اجتماع اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن جنوب السودان، يوم أمس الجمعة، بالتقدم الذي تم إحرازه منذ خمس سنوات خلال اجتماع الاطراف في جنوب السودان حول اتفاق السلام، وقال إن النزاعات يتم حلها الآن إلى حد كبير من خلال الحوار السياسي، وليس الصراع.
وقال السفير كاريوكي: ولكننا لا نزال نشعر بالقلق لأن التقدم بطيء للغاية ومحدود للغاية. لقد اتسمت السنوات الخمس الماضية بعدم الالتزام بالمواعيد النهائية والتمديدات المتعددة.
لذا، فإننا ندعو قادة جنوب السودان إلى إظهار الإرادة السياسية لإجراء الانتخابات الحرة والنزيهة التي يستحقها شعب جنوب السودان.

ورحب السفير البريطاني بإنشاء لجنة أمن الانتخابات مؤخرا وعرض قانون الانتخابات الوطنية على البرلمان. وقال: ولكن كما أوضح الممثل الخاص للأمين العام هايسوم، بالإضافة إلى اعتماد التشريعات اللازمة وإعادة تشكيل الهيئات الانتخابية ذات الصلة، هناك قرارات أساسية واستعدادات لوجستية تتطلب اهتماما عاجلا.

مساحة سياسية
وتابع السفير: وندعو سلطات جنوب السودان إلى خلق المساحة السياسية والمدنية اللازمة للسماح بإجراء انتخابات حرة وذات مصداقية.
وقال: مع استمرار أعمال العنف المروعة عبر الحدود في السودان، تم تسجيل وصول أكثر من 260,000 شخص إلى جنوب السودان. ويأتي هذا على رأس ما يعتبر بالفعل مستويات غير مسبوقة من الاحتياجات الإنسانية في جنوب السودان.
واشاد السفير كاريوكي باسم المملكة المتحدة بتوفير حكومة جنوب السودان وسائل النقل ومنظومة الأمم المتحدة والشركاء في المجال الإنساني في استجابتهم للأزمة.
وأخيرا، حث السفير البريطاني حكومة جنوب السودان على خلق بيئة أكثر تمكينًا للعمل الإنساني، والالتزام بحلول أطول أمدًا وأكثر استدامة تلبي الاحتياجات الإنسانية المتزايدة. وقال: في هذا الوقت المهم من تاريخ جنوب السودان، نحث قيادة جنوب السودان على إنجاز المهام المعلقة لجعل الانتخابات الديمقراطية حقيقة واقعة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار