: آخر تحديث
في لقاء تطرق إلى قمة الأطراف "كوب28" المقرر عقده في دبي

فون دير لايين تناقش في أبوظبي سبل التعاون بين أوروبا والإمارات

14
16
16

ابوظبي: ناقشت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في أبوظبي الخميس تعزيز التعاون مع الإمارات، خلال زيارة تلت زيارة أخرى لمبعوث الأوروبي المكلّف تشديد العقوبات على روسيا وقبل قمة المناخ التي تستضيفها الدولة الخليجية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إنّ الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان استقبل المسؤولة الأوروبية وبحث معها "مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزه".

مؤتمر الأطراف
وتطرّق اللقاء إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب28" الذي سينعقد هذه السنة في دبي، وأكدا في هذا السياق "أهمية تعزيز التعاون الدولي لإيجاد حلول فاعلة للتحديات العالمية"، وفقا للوكالة.

وكتبت فون دير لايين على حسابها على موقع "إكس" (تويتر سابقا) "كلانا يريد إنجاح مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين، وأنا أتطلّع إلى تعاوننا المستمر"، مضيفة "سنعمل بشكل شامل على تعزيز العلاقات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي".

ومن المقرّر أن تستضيف الإمارات، المؤتمر المناخي بين نهاية تشرين الثاني/نوفمبر ومنتصف كانون الأول/ديسمبر.

العقوبات على روسيا
في موازاة ذلك، قال متحدث باسم السفارة الأميركية في أبوظبي إنّ "مسؤولين كبار من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة يزورون الإمارات هذا الأسبوع لمناقشة التنفيذ الفعال لعقوباتنا" على روسيا.

وتابع "هذا جزء من مشاركتنا الدبلوماسية الأوسع مع مجموعة من الدول الشريكة لمناقشة كيف يمكننا بشكل جماعي الاستمرار في محاسبة روسيا على حربها العدوانية ضد أوكرانيا".

وتقيم الإمارات علاقات اقتصادية وطيدة مع موسكو، خصوصا عبر تحالف أوبك بلاس النفطي. كما أنها واحدة من الدول التي أبقت على رحلات مباشرة إلى روسيا بعد بدء النزاع، ما سمح لها بالاستفادة من تدفق كبير للسياح الروس.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار