: آخر تحديث
لتعزيز التعاون بين القوات البرية للبلدين

وفد عسكري إيراني في موسكو

9
9
10

إيلاف من لندن: بدأ وفد عسكري إيراني، يوم الاثنين، زيارة إلى موسكو لبحث التعاون العسكري بين القوات البرية في البلدين.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجانبين الروسي والإيراني أجريا محادثات في مقر القيادة العليا للقوات البرية الروسية، حيث تم بحث مسائل التعاون والتفاعل العسكري وسبل تنفيذ مشاريع تهدف إلى تعزيز الجاهزية القتالية للقوات المسلحة في البلدين.
وأكد القائد العام للقوات البرية الروسية الجنرال أوليغ ساليوكوف، أن "روسيا الاتحادية تعتبر إيران من الدول الرئيسية في الشرق الأوسط، وهي شريك استراتيجي لروسيا، والحوار السياسي المكثف المستمر سمة مميزة للمرحلة الحالية من شراكتنا".

اتفاقات
وتم خلال اجتماع القادة العسكريين التوصل إلى اتفاقات حول تعزيز التعاون بين القوات البرية في مختلف المجالات.
ومن جهته، أعلن قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد كيومرث حيدري، استعداد هذه القوة لتنمية التعاون العسكري مع القوة البرية الروسية.
وتفقد الوفد في اليوم الاول من زيارته جناح الجمهورية الاسلامية الايرانية في المعرض العسكري الروسي المسمى آرمي 2023 والمقام في منتزه باتريوت في موسكو.
ومن المقرر ان يقوم قائد سلاح البر الايراني بتفقد عدد من مؤسسات التدريب العسكري للقوات البرية وبعض مجمعات الصناعات العسكرية الروسية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار