: آخر تحديث
بعدما دعا زعيما الدولتين الى تعزيز تعاونهما الدفاعي

أي اتفاق بين روسيا وكوريا الشمالية يشكّل انتهاكا لقرارات الامم المتحدة

29
36
33

واشنطن: اعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء ان توصل روسيا وكوريا الشمالية الى اتفاق في شأن الاسلحة سيشكل انتهاكا لقرارات الامم المتحدة، وذلك بعدما دعا زعيما الدولتين الى تعزيز تعاونهما الدفاعي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيدانت باتيل للصحافيين "أي نوع من التعاون الامني او اتفاق في شأن الاسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا سينتهك بالتأكيد سلسلة من قرارات مجلس الامن الدولي".

بوتين
وصباح الثلاثاء، دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى تعزيز التعاون مع بيونغ يانغ في رسالة وجهها الى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

كيم
من جهته، شدد كيم "على أهمية مواصلة تطوير التعاون الاستراتيجي والتكتيكي بين البلدين في مجالي الأمن والدفاع"، بحسب رسالة لوزير الدفاع كانغ سون نام تمت تلاوتها امام المشاركين في منتدى محوره الأمن قرب موسكو.

وتشتبه الولايات المتحدة بان موسكو تسعى الى الحصول على اسلحة من حليفها الكوري الشمالي.

ويأتي ذلك في وقت تستضيف واشنطن الجمعة قمة بين قادة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بهدف تعزيز تعاون الدول الثلاث على صعيد الامن في مواجهة تهديدات كوريا الشمالية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار