: آخر تحديث
تولى مهمات في وزارتي الخارجية والدفاع

خبيرٌ بريطاني بمكافحة الإرهاب يقدّم أوراق اعتماده سفيرًا في العراق

32
32
36

إيلاف من لندن: قدّم دبلوماسي بريطاني خبير في مكافحة الارهاب أوراق اعتماده سفيرًا جديدًا لبلاده في العراق منوهًا بدور بغداد في استتباب الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.
وقالت وزارة الخارجية العراقية ان وزيرها فؤاد حسين قد تسلّم أمس أوراق اعتماد السفير البريطاني الجديد لدى العراق ستيفن هيتشن وذلك في بيان صحافي تابعته "ايلاف" اليوم.

وقالت الخارجية ان وزيرها حسين تسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير البريطاني حيث بحثا خلال ذلك سُبُل تعزيز العلاقات بين بلديهما والتطوُّرات السياسيّة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأضافت أن الجانبين ناقشا نتائج مباحثات وزيرها حسين الأخيرة والوفد المرافق له إلى بريطانيا وتناولت مختلف مجالات التعاون بين البلدين وأكدا على أهمية متابعة ما تمخض عنها من قبل الجانبين واستكمال مخرجات اجتماعات الحوار الاستراتيجي بين البلدين .
وأكد وزير الخارجية العراقي دعمه لجهود السفير الجديد في تطوير العلاقات بين بغداد ولندن بما يحقق المصالح المشتركة .. بينما أكد السفير تطلعه للعمل والتعاون وتحقيق أفضل العلاقات مع العراق.. منوها بدور العراق في استتباب الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط .

خبيرٌ في مكافحة الارهاب
وستيفن تشارلز هيتشن هو دبلوماسي بريطاني متخصص في مكافحة الإرهاب وُلدَ في هاروغيت بالمملكة المتحدة وعمل في وزارتي الخارجية والدفاع ودخل دورة تعلّم اللغة العربية لمدة 18 شهراً وأصبح يتقنها.
ولدى اعلان الخارجية البريطانية في 21 من الشهر الماضي تعيين هيتشن سفيرًا جديدًا في العراق فقد كان يشغل منصب مسؤول الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية منذ عام 2019 وعمل بعدة دول في الشرق الأوسط ضمن ملفات مختلفة من بينها إيران والأردن ومصر والكويت.

وقالت الخارجية البريطانية في بيان "يسعدنا أن نعلن عن تعيين ستيفن هيتشن سفيراً لجلالة ملك المملكة المتحدة المعين لدى جمهورية العراق و نتطلع إلى الترحيب به في العراق في تموز المقبل".
ونقل البيان عن السفير البريطاني المنتهية مهمته في العراق مارك برايسون ريتشاردسون قوله انه "مسرور لتعيين ستيفن هيتشن ليخلفه سفيرا للمملكة المتحدة لدى العراق".. مضيفا "سأفتقد العراق والصداقات التي كونتها لكنني أتطلع إلى رؤية الشراكة الحديثة بين المملكة المتحدة والعراق تستمر في الازدهار خلال فترة عمله".

مهمات في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا
وتولى "هيتشن" عدة وظائف مهمة خلال عمله في وزارتي الخارجية والدفاع البريطانيتين حيث شغل في الخارجية بين عامي 2019 و2023 منصب  مدير إدارة مكافحة الإرهاب وبين عامي 2016 و 2019 مدير الأمن القومي المعني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبين 2013 و 2016 منصب السفير في عُمّان وبين  2012 و 2013 مسؤول تحليل شؤون الشرق الأوسط.   
   كما تولى بين عامي 2009 و2012 منصب رئيس الفريق السياسي المعني بإيران والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبين 2006 و 2009 سفيرا في الكويت وبين 2004 و 2006 سكرتير أول للشؤون السياسية في سفارة بلاده في القاهرة.. كما عمل في وزارة الدفاع بين عامي 1996 و2004 .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار