: آخر تحديث
طالت مسؤولَين أساءا استخدام منصبيهما في السلطة السياسية والعسكرية

واشنطن تفرض عقوبات على العنف الجنسي المرتبط بالنزاع في جنوب السودان

24
25
24

واشنطن: فرضت الولايات المتحدة للمرة الأولى عقوبات اقتصادية على مسؤولَين اثنين في جنوب السودان بسبب ممارسة أعمال عنف جنسية على صلة بالنزاع، حسبما أعلنت وزارة الخزانة في بيان الثلاثاء.

وقال البيان إنّ هذين المسؤولين "اساءا استخدام منصبيهما في السلطة السياسية والعسكرية لارتكاب أعمال عنف جنسي ضدّ مواطني جنوب السودان".

وهذه "المرة الأولى التي يؤدّي فيها التركيز على العنف الجنسي المرتبط بالنزاع - بما يتفق مع المذكرة الرئاسية التي وقعها الرئيس جو بايدن في تشرين الثاني/نوفمبر 2022 - إلى فرض عقوبات أميركية".

والشخصان المستهدفان بهذه العقوبات، هما جايمس ناندو وهو مسؤول عسكري في جنوب السودان وألفرد فوتويو وهو مسؤول سياسي في هذا البلد.

أدييمو
وقال نائب وزير الخزانة والي أدييمو في البيان، إنّ "الولايات المتحدة ترفض جميع أشكال العنف الجنسي - حيث تكون النساء والأطفال ضحيّتها الأساسية - في النزاعات المسلّحة".

يعدّ جنوب السودان أحدث دولة على هذا الكوكب، ويعاني من عدم الاستقرار المزمن والعنف السياسي العرقي منذ استقلاله عن السودان في العام 2011.

ووثّقت بعثة الأمم المتحدة في البلاد (مينوس)، بين كانون الثاني/يناير وآذار/مارس آذار 2023، "920 حالة عنف ضد المدنيين" وبينهم عدد كبير من الأطفال، قتل خلالها وجرح المئات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار