: آخر تحديث
عمليات ينظمها مهربون عراقيون وباكستانيون

العراق يعتقل عشرات الباكستانيين المتسللين من إيران

38
32
35

إيلاف من لندن: أعلنت السلطات الامنية العراقية الجمعة اعتقالها عشرات الباكستانيين لدى محاولتهم التسلل عبر حدود البلاد الجنوبية مع إيران.
وقال مصدر أمني عراقي أن "قوة أمنية تمكنت من اعتقال 55 شخصاً يحملون الجنسية الباكستانية إثر محاولتهم التسلل الى داخل العراق عن طريق الشريط الحدودي المحاذي لإيران في منطقة الفاو بمحافظة البصرة الجنوبية.
وأشار المصدر في تصريح للإعلام العراقي تابعته "إيلاف" أن القوات الأمنية ضبطت مع هؤلاء الباكستانيين 45 جواز سفر و53 هاتف نقال .. موضحاً أنه تم اعتقال 16 منهم أمس الخميس في منطقة شط العرب في المحافظة نفسها والبقية فجر اليوم الجمعة.   


باكستانيون اعتقلتهم قوات الحدود العراقية لدى تسللهم في 7 يونيو 2022 عبر الحدود مع ايران (الداخلية)

مهربون ساعدوا الباكستانيين
وعن أسباب محاولات هؤلاء الباكستانيين الدخول الى العراق فقد بين مصدر عراقي مطلع في تصريح لـ"إيلاف" أنهم يتسللون الى العراق إما بحثاً عن عمل أو زيارة المراقد الشيعية المقدسة في العراق.. منوهاً الى أن مهربين عراقيين وباكستانيين يقومون بتنظيم محاولات التسلل هذه.
وعن العقوبات التي يفرضها القانون العراقي لإقامة الأجانب لعام 2017 على الداخلين الى العراق بصورة غير شرعية وعلى من ساعدهم في ذلك فقد أوضح المصدر أن القانون يعاقبهما بالسجن عاماً واحداً وغرامة تصل الى مليون دينار عراقي (حوالى 650 دولار).
ومن جهتها قالت السلطت الأمنية العراقية أن قوة أمنية تتبعت الباكستانيين المتسليين لدى محاولتهم دخول العراق بشكل غير شرعي عن طريق منفذ قضاء الفاو المحاذي الى الشريط الحدودي العراقي الإيراني.
وأشارت الى أن الباكستانيين المعتقلين تم تهريبهم بواسطة شخص عراقي يكنى "أبو رقية" من سكنة محافظة البصرة بالتنسيق مع شخص باكستاني يكنى "أبو سجاد" يعمل في أحد فنادق بغداد.
وفي السابع من حزيران/ يونيو الماضي أعلنت قيادة قوات حرس الحدود العراقية اعتقال 31 باكستانياً حاولوا اجتياز حدود العراق بطريقة غير شرعية.
وأشارت القيادة في بيان الى أنه "استكمالاً للإنجازات الأمنية المميزة التي يبذلها لواء حرس حدود العاشر تمكنت قوة من الفوج الأول مسنودة بالجهد الاستخباري من إلقاء القبض على مجموعة مكونة من 31 شخصاً يحملون الجنسية الباكستانية حاولوا اجتياز الشريط الحدودي بطريقة غير شرعية".
وقالت أنه تمت أحالة المتهمين بدخول العراق بطريقة شرعية الى الجهات القضائية المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار