: آخر تحديث
بينها الرئيس جو بايدن ورئيس مجموعة ميتا مارك زاكربرغ

روسيا تنشر لائحة تتضمن أسماء 963 أميركيًا ممنوعين من دخول أراضيها

7
6
8

موسكو: نشرت وزارة الخارجية الروسية السبت لائحة تتضمن 963 اسمًا لشخصيات أميركية ممنوعة من دخول روسيا بينها الرئيس جو بايدن ورئيس مجموعة ميتا المالكة لفيسبوك مارك زاكربرغ والممثل مورغان فريمان، ردًا على عقوبات مماثلة فرضتها واشنطن منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

ونشرت الوزارة هذا المستند على موقعها الإلكتروني ويتضمن خصوصًا أسماء مسؤولين حكوميين وبرلمانيين إضافة إلى شخصيات من المجتمع المدني.

وسبق أن أعلنت موسكو فرض عقوبات على عدد من الشخصيات الموجودة أسماؤها على اللائحة، خصوصًا بايدن ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن وزاكربرغ.

الممثل فريمان

وتتضمن اللائحة أيضًا اسم الممثل فريمان الذي لم تُعلن عقوبات ضده قبل الآن. وتتهمه الخارجية الروسية بأنه سجّل عام 2017 مقطع فيديو يؤكد فيه أن روسيا تقود "مؤامرة" ضد الولايات المتحدة.

وقالت الخارجية الروسية السبت إن "العقوبات الروسية المضادة ضرورية وتهدف إلى إرغام السلطة الأميركية القائمة، التي تحاول أن تفرض على سائر العالم (نظامًا عالميًا) استعماريًا جديدًا (...) على تغيير موقفها والاعتراف بوقائع جيوسياسية جديدة".

وأكدت أن موسكو تبقى منفتحةً على "حوار صادق"وتميّز الشعب الأميركي عن السلطات التي "تحرّض على رهاب الروس".

منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، حرمت الخارجية الروسية مئات الشخصيات الأنغلوساكسونية من دخول روسيا.

وأعلنت السبت أنها اتخذت هذا التدبير بحق 26 كنديًا إضافيًا بينهم خصوصًا صوفي ترودو زوجة رئيس الوزراء الكندي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار