: آخر تحديث
في حديثٍ صحافي

رئيس الدولة الإسرائيلي يتمنى زيارة السعودية علناً

99
104
43

إيلاف من القدس: رئيس دولة إسرائيل إسحق هرتسوغ يأمل في زيارة علنية للسعودية ولقاء قيادتها. هذا ما قاله الرئيس لصحيفة "يسرائيل هيوم" التي تصدر في إسرائيل في حديث شامل بمناسبة الأعياد. 

وأشار هرتسوغ في حديثه للصحيفة إلى ضرورة انضمام السعودية إلى اتفاقيات إبراهيم وأشار إلى أن عملية انضمام السعودية لهذه الاتفاقيات لا تتعلق فقط بإسرائيل التي ترحب بذلك بل تتعلق أيضا بالأمور داخل السعودية وأيضا تتأثر بالعلاقات بين السعودية والولايات المتحدة.

هذا وكان الرئيس الإسرائيلي هنأ في اتصال هاتفي كل من ولي العهد الإمارتي محمد بن زايد وملك البحرين حمد بن خليفة بعيد الفطر. وفي خطوة لافتة اتصل أيضاً بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وهنأه والشعب الفلسطيني بهذه المناسبة وأكد ضرورة التعايش ونبذ العنف والتسوية مع الفلسطينيين.

والمعروف هنا أن الموقف السعودي من الاتفاق مع إسرائيل معروف، وتؤكده المملكة دائماً بالقول إنه لا تطبيع قبل حلّ القضية الفلسطينية والتوصل لاتفاق بين الفلسطينيين وإسرائيل بموجب المبادرة العربية التي أطلقتها السعودية وأقرت مؤتمر بيروت في حينه.

يذكر في هذا السياق أن الرئيس الإسرائيلي الحالي إسحق هرتسوغ كان تحدث لـ"إيلاف" عندما كان رئيساً للمعارضة في الكنيست، وأشاد بولي العهد السعودي محمد بن سلمان واعتبره شجاعاً وثورياً، كما عبّر عن رغبته في أن تتولى السعودية أمور المسجد الأقصى لما للسعودية من تجربة في إدارة الأماكن المقدسة إذ أن فيه الكعبة والمسجد النبوي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار