: آخر تحديث
مؤكداً دعم "الشركاء في الجوار الشرقي" للاتحاد الأوروبي

ماكرون سيشارك باجتماع الحلف الأطلسي عبر الفيديو

55
58
64

باريس: أكد قصر الإليزيه أنّ الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيشارك الاثنين بعد الظهر، باجتماع عبر الفيديو مع قادة الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبولندا ورومانيا، ومع ممثلين من الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، "لمتابعة التنسيق الحثيث بين الحلفاء والشركاء الأوروبيين"، بشأن النزاع في أوكرانيا.

ثم يلتقي ماكرون في الإليزيه المستشار الألماني أولاف شولتس ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين على عشاء عمل مع ممثلين عن الصناعيين الأوروبيين لمناقشة "تحديات السيادة الاقتصادية الأوروبية لاسيما في ضوء الأحداث في أوكرانيا"، بحسب ما أضافت الرئاسة الفرنسية.

ملف الأزمة

ويتمحور برنامج ايمانويل ماكرون اليومي بشكل رئيسي على الأزمة، خصوصاً أنه يعقد اجتماعاً مع مجلس الدفاع والأمن، قبل عقد محادثات مع رئيس الوزراء جان كاستكس.

ويستقبل ماكرون الساعة 15,00 رئيسة جورجيا سالومي زورابيشفيلي، "لمناقشة تحديات الاستقرار في المنطقة في سياق الحرب في أوكرانيا"، بحسب الإليزيه.

وكان ماكرون قد أجرى محادثات هاتفية معها السبت، مؤكداً "عزمه على دعم الشركاء في الجوار الشرقي" للاتحاد الأوروبي، "ضد أي محاولة لإشاعة التوتر وزعزعة الاستقرار".

واعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الجمعة أنه من الممكن أن يمتد الغزو الروسي لأوكرانيا إلى مولدوفا وجورجيا.

مشاركة شولتس

وأشار قصر الإليزيه إلى أنه "ليس مستبعداً" أن يشارك أولاف شولتس وأورسولا فون دير لايين من الإليزيه بالاجتماع عبر الفيديو المقرر عند الساعة 17,30.

وإلى جانب الملف الأوكراني، يهدف العشاء أيضاً إلى "التحضير لعقد قمة" لمجلس الاتحاد الأوروبي، برئاسة فرنسا، في 10 و11 آذار/مارس، "مخصصة للنموذج الأوروبي للتنمية والاستثمار"، بحسب ما أكدت الرئاسة الفرنسية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار