: آخر تحديث
وقوف قوي إلى جانب الإمارات

إدانة عربية عارمة للاعتداء الحوثي على مطار أبوظبي

19
20
23

إيلاف من الرياض: توالت الإدانات العربية للهجوم الإرهابي الذي تعرض له مطار أبو ظبي. فقد دانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات "الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبو ظبي"، منددة بتمادي ميليشيا الحوثي في عملياتها الاجرامية باستهداف المنشآت المدنية في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية.

وأكد حسين إبراهيم طه، الأمين العام للمنظمة، وقوف منظمة التعاون الإسلامي مع الامارات وتأييدها لما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمنها.

 

ودان الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات، اليوم (الاثنين)، وتسبب في وقوع عدد من الوفيات والمصابين. وأكد الأمين العام أن الهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي هو اعتداء إرهابي جبان، وجريمة حرب تعرض حياة المدنيين للخطر، وهو ما يتطلب محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني.

وشدد الحجرف على تضامن ووقوف مجلس التعاون مع دولة الإمارات، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، مقدما صادق مواساته وتعازيه لأسر الضحايا ولحكومة دولة الإمارات وشعبها، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

كما دانت البحرين بشدة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه إمارة أبوظبي بدولة الإمارات. ووصفت الخارجية البحرينية الاعتداء في بيان اليوم الاثنين، بالإرهابي الجبان، مشيرة إلى أنه يمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وكافة القوانين الدولية، وفق وكالة أنباء البحرين.

أضافت أن الاعتداء يبرهن على إصرار الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة.من جانبها، دانت الكويت استهداف مناطق مدنية في الإمارات بمسيرات أطلقها الحوثيون.

وصرحت الخارجية الكويتية أن استمرار الحوثيين في استهداف المدنيين يؤكد خطورة سلوكهم، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا). كذلك، أضافت أن خطورة سلوك الحوثيين باستهداف مناطق مدنية يستدعي تحرك المجتمع الدولي.

بدورها، دانت الخارجية الأردنية بأشدّ العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي طائرات مُسيّرة مُفخخة باتجاه الإمارات. وأكّد الناطق باسم الوزارة هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، مؤكداً تضامن ووقوف المملكة المطلق إلى جانب الإمارات. واضاف أبو الفول أن أمن الإمارات جزء لا يتجزأ من أمن المملكة، مُعرباً عن أحر التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وكانت الخارجية السعودية قد دانت الهجوم الذي وصفته بأنه إرهابي وجبان. ‌‎وأكدت المملكة "وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها"، كما تشير إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية "يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم".

‌‎وشددت المملكة على أنها مستمرة بالتصدي لكافة المحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيا الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار