: آخر تحديث
أعربا عن تطلعهما إلى توسيع العلاقات الكبيرة بين البلدين

وزير الدفاع الاسرائيلي يستقبل رئيس مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب

14
14
10
مواضيع ذات صلة

 

إيلاف من الرباط: إستقبل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الخميس، رئيس مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب ، عبد الرحيم بيوض .وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى توسيع العلاقات الكبيرة بين المغرب وإسرائيل .

وكتب غانتس في تغريدة له ب"تويتر": "لقد كان من دواعي سروري اليوم أن أستضيف رئيس بعثة المملكة المغربية في إسرائيل عبد الرحيم بيوض.بحثنا الزيارة التاريخية إلى الرباط وتوقيع مذكرة التفاهم الدفاعية".
وكان غانتس قد زار الرباط بين 23 و25 نوفمبر  الماضي .وجرى خلال الزيارة توقيع صفقة لبيع طائرات مسيرة وأنظمة أسلحة متقدمة إسرائيلية أخرى للمملكة، تقدر قيمتها بمئات الملايين من الدولارات.
وكان غانتس قد التقى في الرباط عبد اللطيف الوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف الدفاع الوطني واجرى معه مباحثات تروم تقوية التعاون العسكري والأمني بين البلدين بعد عام على عودة علاقاتهما الى طبيعتها.كما كان مناسبة للتوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين حول الخطوط العريضة للتعاون العسكري بينهما.
وأجرى غانتس ايضا مباحثات مع ناصر بوريطة وزير الخارجية، ومحمد ياسين المنصوري ، المدير العام لمكتب الدراسات والمستندات ( مخابرات خارجية ) .
وكان المغرب واسرائيل قد أقاما علاقات دبلوماسية إثر توقيع اتفاقات أوسلو بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية عام 1993، قبل أن تقطعها الرباط بسبب الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000.
واستأنف البلدان علاقاتهما الدبلوماسية نهاية العام الماضي ، في إطار اتفاق اعترفت بموجبه الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء .

 

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار