: آخر تحديث
الأمور تتجه نحو التصعيد

صواريخ من غزة إلى إسرائيل وصافرات إنذار في القدس

78
96
80

غزة: أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاثنين عن إطلاقها صواريخ باتجاه إسرائيل وسمع مراسلو وكالة فرانس برس اصوات صافرات الإنذار في القدس. 

وكانت كتائب القسام قد حذرت الدولة العبرية من التصعيد، وأمهلتها حتى السادسة من مساء الإثنين "لسحب قواتها والمستوطنين من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح" في القدس الشرقية المحتلة والتي كانت مسرحا لمواجهات عنيفة خلفت أكثر من 300 إصابة حتى ظهر الإثنين. 

وبحسب شهود عيان أطلقت عشرات الصواريخ من شمال وشرق قطاع غزة في اتجاه إسرائيل، أسقطت منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية عددا منها.

وفي السادسة مساء بالتوقيت المحلي (15,00 ت غ) قال الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" في تغريدة إن كتائبه "وجهت ضربةً صاروخيةً للعدو في القدس المحتلة رداً على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى".

وسمعت اصوات صفارات الانذار في القدس القديمة والمسجد الاقصى كما سمع صوت سقوط صواريخ بحسب مراسلي فرانس برس.

وتابع  ابو عبيدة "هذه رسالة على العدو أن يفهمها جيداً، وإن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا" في إشارة ضمنية إلى إطلاق مزيد من الصواريخ في حال ردت إسرائيل.

وعادة يرد الجيش الإسرائيلي على مثل هذه الهجمات بسلسلة غارات جوية على قطاع غزة.

من جهتها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها "استهدفت جيبا صهيونيا شرق غزة بصاروخ موجه من نوع كورنيت".

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار