: آخر تحديث
من بينها فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وكندا والإمارات

المغرب: فتح باب الترشيحات لمنصب قنصل عام في عدد من البلدان

29
27
27
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: فتحت وزارة الخارجية المغربية باب الترشيحات لشغل منصب قنصل عام في عدد من دول العالم.

وجاء في مذكرة بعثها هشام الغازري، مدير الموارد البشرية بالوزارة، إلى قيادات الخارجية ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية، أن المناصب القنصلية التي سيطالها التغيير تتعلق بمجموعة من القنصليات بفرنسا (بونطواز وباستيا وليون وأورليان وتولوز وبوردو وفيلمومبل) وإسبانيا (فالينسيا وخيرونا وبالما دي مايوركا) وإيطاليا (ميلانو وتورينو وفيرونا ونابولي)، وبلجيكا (لييج وبروكسل) وتونس، والجزائر (سيدي بلعباس) وموريتانيا (نواذيبو) وكندا (مونتريال) وتركيا (إسطنبول) ودولة الإمارات العربية (دبي).

أشارت المذكرة إلى أن باب الترشيح يفتح في وجه موظفي الوزارة الذين تتوافر فيهم مجموعة من الشروط، منها أن يكون المرشح مرتبًا في درجة وزير مفوض أو مستشار الشؤون الخارجية أو في إحدى الدرجات المماثلة؛ وأن يكون حاصلًا على الأقل على إجازة أو ما يعادلها، مع قضاء عشر سنوات في أسلاك الوظيفة العمومية؛ وأن يكون ملمًا قدر الإمكان بلغة بلد الاعتماد.

غير أن المذكرة أوضحت انه يمكن الإعفاء من أحد هذه الشروط إذا استدعت ضرورة المصلحة ذلك.

وذكرت المذكرة أنه في حالة تعذر انتقاء رئيس للمركز القنصلي من بين المرشحين، يمكن لضرورة المصلحة إعادة تعيين قنصل عام للإشراف على المركز القنصلي المعني.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار