: آخر تحديث

الكيك بالجبن واللوز

34
35
38
مواضيع ذات صلة

حلوى الأسبوع شهية بنهكتها الفريدة. إنه قالب الكيك بالجبن. جربوه واستمتعوا بطعمه


الكيك بالجبن واللوز
مقادير الوصفة:

*مكونات خليط الكيك:
3أكواب من دقيق ، 1/2 نصف ملعقة صغيرة ملح، 1/2 ملعقة صغيرة بيكنج باودر، 1ملعقة كبيرة من برش الليمون الناعم، 1كوب اللوز المجروش خشن، 1/2 نصف كوب جوز الهند، 1/2 1 كوب ونصف من الزبدة اللينة، 200جرام جبن كريمي ليّن، 3 أكواب سكر ناعم الحبيبات، 6 حبات كبيرة من اليض، 1ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة.

*مكونات صلصة التغطية:
2 كوبان من السكر الناعم البودرة، 1/2 نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا، 1أو2 ملعقة كبيرة أو إثننان من الحليب 

*للتزيين: 
حبات من اللوز المحمّص

*طريقة التحضير:
- سخنوا الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. ثبتوا الرف الأوسط.
- في وعاء عميق، ضعوا الزبدة و الجبن. واخفقوهم بمضرب كهربائي حتى يصبح الخليط هشاً. ثم أضيفوا السكر، واخفقوا لمدة دقيقة أو دقيقتين إلى ان يصبح الخليط فاتح اللون. عندها أضيفوا البيض بالتدريج مع الخفق تباعاً بعد كل اضافة. ثم أضيفوا الفانيليا.
- الآن انخلوا الدقيق، الملح والبيكنج باودر، ثم اضيفوا برش الليمون، اللوز، وجوز الهند. واحركوهم بالملعقة لتختلط المواد جيداً.
- احضروا قالب كيك مزخرف مفتوح من الوسط. أو قالب عادي(بحسب ما ترغبون). ادهنوه بالسمن النباتي بفرشاة صغيرة. وانثروا فيه كمية من الدقيق لتتغطية كل الجوانب. ثم اسكبوا خليط الكيك في القالب.
- اخبزوه من 60 إلى 65 دقيقة حتى النضوج. ثم اختبروا نضج الكيك بواسطة عود خشبي يُغرَز في وسطه. فإن خرج العود نظيفاً من العجين، فهذا دليل على أن الكيك قد نضج تماماً، أخرجوه من الفرن، ودعوه ليبرد تماماً.

صلصة التغطية: في طبقٍ عميق، ضعوا السكر والفانيليا والحليب، قلبوهم بالملعقة إلى أن تحصلوا على صلصة ناعمة، وزعوها مباشرة على الكيك. وانثروا عليه حبات اللوز للتزيين


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.