: آخر تحديث
أضخم حفل موسيقيّ مجانيّ في لبنان

"ليلة أمل" تجمع هبة طوجي وأسامة الرحباني وإبراهيم معلوف

35
36
26
مواضيع ذات صلة

إيلاف: تستعدّ الفنّانة اللبنانيّة هبة طوجي والمُؤلّف الموسيقيّ والمُنتج اللبنانيّ أسامة الرحباني لإحياء "ليلة أمل" في ٢٢ مايو ٢٠٢٢ في "الفوروم دو بيروت". 
ويجمع أسامة الرحباني في هذا الحفل الضخم خمسين موسيقياً من أبرز موسيقيّي الأوركسترا الفيلهارمونيّة اللبنانيّة أضافة إلى كورال صوت الجنة وعشرات الراقصين المُحترفين، في حفل موسيقيّ بأضخم إنتاج ستشهده بيروت بعد إنفجار ٤ آب.
ومن المُقرّر أن تؤدّي طوجي أشهر أغنياتها الوطنيّة والعاطفيّة، كما سيُسجّل الحفل مُشاركة خاصّة للفنّان العالميّ إبراهيم معلوف، وسيُبثّ مُباشرة عبر قناة أم تي في اللبنانيّة.
وتحدثت هبة عن الحفل قائلة:"هذا الحدث هو بمثابة رسالة أمل وتفاؤل نُخاطب من خلالها اللبنانيّبن الذين يعيشون حالة من الإحباط والكثير من الصعوبات المعيشيّة بعد الأزمات الإقتصاديّة والسياسيّة التي عصفت بالبلاد. وتابعت: "الثقافة والفنون هي عصب الشعوب ولغة الحياة التي يجب أن تستمرّ على الرغم من كلّ الظروف الصعبة". وختمت بالقول:" إخترنا شعار "ليلة أمل" لإرساء مبدأ أنّ "لبنان حيّ ولن تقتله أو تقتلنا كلبنانيّين أيّ شدّة".
 
أمّا المُؤلّف الموسيقيّ والمُنتج اللبنانيّ أسامة الرحباني فوصف الموسيقى باللغة المُشتركة الوحيدة التي تجمع وتُوحّد مُعتبراً أنّها أكثر ما تحتاجه أرض لبنان في هذه المرحلة وتابع قائلاً: " فكرة هذا الحفل الضخم لم تكن مُمكنة لولا دعم شركاء إجتمعوا على حبّ لبنان وآمنوا برسالة "ليلة أمل" وأذكر هنا :
مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بشخص سعادة هدى إبراهيم الخميس مُؤسّسة المجموعة، والمدير الفنيّ لمهرجان أبوظبي.
شركة يونيفرسال أرابيك ميوزك الرائدة عالمياً في مجال الترفيه القائم على الموسيقى ورئيسها التنفيذيّ المُنتج العالميّ وسيم SAL صليبي.
ملكة جمال أميركا السابقة والسفيرة في خدمة الإنسانيّة ريما فقيه صليبي.
ميدكو الشركة البتروليّة اللبنانيّة الرائدة في مجال إنتاج البتروليرم. "
 
ونوّه أسامة الرحباني قائلاً: "أنّ هذا الحفل يُعدّ أوّل حدث موسيقيّ يحتضنه مسرح "فوروم دو بيروت" في العاصمة اللبنانيّة بعد تدميره بالكامل في إنفجار مرفأ بيروت. وقد تمّ إعادة بنائه وإفتتاحه من جديد ليشهد على هذا الحدث الذي سنُحاكي من خلاله العالم أجمع بلغة لبنان الحقيقيّة وهي لغة الحياة". وختم: " يتخلّل الحفل مفاجأة كبيرة لن نُعلن عنها في الوقت الحاليّ إلاّ أنّها ستُشكّل بصمة خاصّة في "ليلة أمل".
 
وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسّس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسّس والمدير الفنيّ لمهرجان أبوظبي: "إنّ رسالتنا الإحتفاء بقيم التسامح والأخوة الإنسانيّة والسلام، ورؤيتنا تتجلّى في ترسيخ مكانة أبوظبي حاضنةً للإبداع، وعاصمةً عالميّةً للثقافة والفنون، وذلك من خلال جهود دعم الفنانين والمُبدعين العرب، وتمكين منجز الفنون، إيماناً بدورها في تعزيز جهود الدبلوماسيّة الثقافيّة، وبناء جسور التواصل والحوار الثقافيّ، وإستعادة إزدهار منطقتنا العربيّة والدول الشقيقة ".
وتابعت: "يُسرّنا التعاون مع الرحابنة الذين يعكسون الإبداع اللبنانيّ والعربيّ ويُجسّدون أيقوناته العريقة التي حملت دوماً رسالة التسامح والأخوة الإنسانيّة، ومع المؤلّف الموسيقيّ المُبدع أسامة الرحباني وهبة طوجي مُجدداً،برفقة خمسين موسيقياً من أبرز موسيقيّي الأوركسترا الفيلهارمونيّة اللبنانيّة وغيرها، نُقدّم عمل "رسالة أمل" في عرضه العالميّ الأوّل، حاملاً رسالة أمل ودعاء للبنان أن يعود كما كان منارة للفكر والثقافة والحضارة".
 
أمّا المُنتج العالميّ وسيم SAL  صليبي وسيّدة الأعمال ريما فقيه صليبي  فقالا: "دعم المُبدعين اللبنانيّين هو أساس أولويّاتنا. ونحن نؤمن أنّ الموسيقى هي لغة يُمكن من خلالها رفع الصوت إلى مُستوى عالميّ. ومن أفضل من أسامة الرحباني الذي كرّس حياته لتأسيس أرشيف موسيقيّ يعكس الصورة الحقيقيّة للبنان؟! أمّا هبة طوجي فهي صوت فنيّ عابر لكلّ الحدود ويُمكن من خلاله إيصال رسالة أمل يحتاج إليها بلدنا الأمّ لبنان".
 
من جهتها، قالت ميشال شمّاس غرزوزي، مديرة المبيعات والإبتكار في"ميدكو":" يُسعدنا أن تمدّ "ميدكو" أسامة الرحباني المؤلّف الموسيقيّ والمُنتج اللبنانيّ المُفعم  بالحيويّة والنشاط بالمزيد من الطاقة، ويُشرّفها أن تدعم المُبادرة الإنسانيّة التي يقوم بها من خلال الحفل الموسيقيّ الضخم الذي يُحييه من أجل لبنان.
منذ عام 1910، ونحن نُزوّد الناس بالطاقة وننقلهم من محطّة إلى أخرى في حياتهم. آن الأوان لنُوظّف طاقتنا لهدف أسمى ألا وهو تعزيز الثقافة في بيروت من خلال دعم الكفاءات والمُساهمة في إعادة تصميم عاصمتنا للحفاظ على تراثنا وإرثنا الثقافيّ. 
وفي الختام، نُوجّه الشكر لأسامة الصديق وللفنّانة هبة طوجي على توظيف مهاراتهم في خدمة لبنان."
 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه