: آخر تحديث

مسلسل الجاسوسية الإسرائيلي "طهران" ينال جائزة "إيمي" لأفضل مسلسل درامي دولي

14
14
7
مواضيع ذات صلة

إيلاف: حصل مسلسل "طهران" الإسرائيلي على جائزة "إيمي" لأفضل مسلسل درامي، والذي يعرض على منصة "AppleTV+". 

وكان قد تم الإعلان في ديسمبر من العام الماضي عن إنتاج موسم ثاني من مسلسل الإثارة والتجسس الإسرائيلي الذي أنتجه كاتب مسلسل "فوضى" موشيه زوندر وكاتب "Magpie" عمري شنهار، بعد أن أشاد به النقاد بعد عرضه الأول على مستوى العالم عبر المنصة العملاقة. وانضمت الممثلة الأميركية الشهيرة غلين كلوز إلى طاقم التمثيل كشخصية محورية تدعى مرجان منتظري، وهي امرأة بريطانية تعيش في طهران.

ويذكر أن مسلسل "طهران" هو الأول باللغة غير الإنجليزية الذي يتم إصداره على خدمة البث المباشر من Apple في سبتمبر بعد أن اشترت حقوق التوزيع الدولية بعد فترة وجيزة من الظهور الأول للمسلسل في إسرائيل في يونيو 2020. 
ويروي مسلسل الإثارة الجيوسياسي باللغتين العبرية والفارسية قصة عميلة الموساد تمار رابينيان (نيف سلطان) ، التي تتخفى في مهمة في العاصمة الإيرانية.
 وينضم إلى سلطان أعضاء فريق التمثيل شون توب ، ونافيد نيجهبان ، وشيرفين العنابي ، وليراز شارهي ، وميناشي نوي.

وهنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، عبر حسابه على تويتر هيئة البث الإسرائيلية على فوز مسلسل "طهران" بجائزة "إيمي" الدولية لأفضل مسلسل درامي.

حيث كتب قائلاً: "مبروك لهيئة الإذاعة الإسرائيلية فوزها بمسلسل "طهران" في جائزة إيمي الدولية..إنه تكريم كبير للإبداع الثقافي الإسرائيلي".

 

 

 

من جانبه، أوضح وزير الثقافة الإسرائيلي، حيلي تروبير، أن "طاقم المنتجين والممثلين لمسلسل "طهران" أثبت أن مستوى العمل الثقافي في إسرائيل عال جداً.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها مسلسل إسرائيلي على هذه الجائزة، وأول مرة يدرج فيها مسلسل بإنتاج هيئة البث الإسرائيلي في قائمة جوائز "إيمي".

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه