: آخر تحديث

جاي كاي رولينغ كشفت عن تلقيها تهديدات بالقتل من نشطاء داعمين للمتحولين جنسياً

43
50
63
مواضيع ذات صلة

لندن: كشفت مؤلفة سلسلة مغامرات "هاري بوتر" الشهيرة الروائية البريطانية جاي كاي رولينغ الاثنين إنها تلقت عدداً كبيراً جداً من التهديدات بالقتل من نشطاء اتهموها بكره المتحولين جنسياً.

وكتبت الروائية في سلسلة من التغريدات "تلقيت الكثير من التهديدات بالقتل إلى درجة أن في إمكاني الآن أن أغطي بها جدران بيتي"، لكنها أكدت أن ذلك لن يُسكتها.

كذلك شكَت أن ثلاثة نشطاء في مجال الدفاع عن حقوق المتحولين جنسياً "صوروا أنفسهم" أمام منزلها الأسبوع الفائت، وحرصوا على أن يلتقطوا الصورة "في مكان يظهر فيه عنوانها" بيتها، ونشروها على شبكة "تويتر".

وأعلنت الشرطة الاسكتلندية في اتصال أجرته بها وكالة فرانس برس أن "التحقيق جار" في هذه القضية.

وكانت رولينغ اثارت غضب المتحولين جنسياً عندما نشرت قبل عامين تغريدة ساخرة انتقدت فيها استخدام عبارة "الأشخاص الذين يحيضون" بدلاً من الاكتفاء بكلمة النساء.

وتشهد بريطانيا منذ سنوات نقاشاً ساخناً في شأن موضوع المتحولين جنسياً، بين نشطاء يدافعون عن حقوق هؤلاء وعدد من المثقفين والمؤلفين والاساتذة المتهمين بكره المتحولين.

وقالت رولينغ إنها ونساء أخريات تحدثن عن قضايا النوع الاجتماعي واجهن "حملات ترهيب تشمل مضايقات عبر شبكات التواصل الاجتماعي (...) وكشف بياناتهن الشخصية وتهديدات مباشرة بالعنف".

واتهمت رولينغ النشطاء الثلاثة الذين نشروا عنوانها على الإنترنت بأنهم فعلوا ذلك "لترهيبها ومنعها من الدفاع عن حقوق المرأة على أساس الجنس" البيولوجي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه