: آخر تحديث

إسلام يصدر أغنية مصورة جديدة بعنوان "نشبح في غرايب"

4
5
4
مواضيع ذات صلة

إيلاف من بيروت: أصدر الفنان التونسي "إسلام" أغنية مصورة جديدة بعنوان "نشبح في غرايب " من ألحانه وإخراج الايطالي فرانشيسكوا قاربو. اما كلمات الأغنية فهي من "طايفة غبنتن" للمرحوم علي تليش من منطقة سيدي مخلوف بالجنوب التونسي.

صورت الأغنية على طريقة "الفيديو كليب" بمدينة مرسيليا الفرنسية بمشاركة الفنان الهادي ولد باب الله، وهو من تنفيذ وتوزيع الموسيقي وليد بن الحاج صالح.

لعب الفنان الهادي ولد باب الله دور رئيس العصابة في الفيديو كليب "نشبح في غرايب" والفنان إسلام مساعده، إسلام هي الشخصية التي تمثل نسبة كبيرة من المجتمع الرافض لمثل هذه الظواهر، لكن اضطرته الظروف للعمل في مجال يرفضه ولا يمثل قناعاته.
 
يعكس العمل ما يعيشه المجتمع التونسي والكثير من المجتمعات من ضغط وتناقضات اجتماعية اقتصادية أثرت على المجتمع وشوهت العائلة.

تتمثل الفكرة في تسليط الضوء على ظاهرة الاتجار بالأطفال وتشغيلهم ضمن عصابة يديرها كبار البارونات وما تخلفه هذه الظاهرة من تشويه للفرد والمجتمع. 

تمزج موسيقى إسلام الجامعي بين عدة موسيقات وتنبش كلمات أغنيته في الذاكرة الموسيقية والتراث الشعري البدوي التونسي. 
درس إسلام الموسيقى في المعهد العالي للموسيقى بتونس أين تحصل على شهادة الإجازة فيها ، كما مكنه استقراره بمدينة مرسيليا الفرنسية من حصوله على الماجستير في العلوم الموسيقية في نوفمبر 2020 من جامعة Aix-marseille وهو بصدد التحضير لشهادة الدكتوراه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه