: آخر تحديث
أثنى على فيلم "عمرة والعرس الثاني"

"شوقي": مهرجان القاهرة يحتفي بالحراك السينمائي السعودي

63
65
49
مواضيع ذات صلة

"إيلاف" من القاهرة: أشاد الناقد أحمد شوقي نائب المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي بنجاح عرض الفيلم السعودي "عمرة والعرس الثاني".  وقال في تصريحٍ خاص لـ"إيلاف" أن هذا الفيلم قد أضاف لمهرجان القاهرة السينمائي، مشيراً إلى حرفية مخرجه محمود صبّاغ الذي عُرِضَ له سابقاً فيلم "بركة يقابل بركة" بالمهرجانات الدولية في برلين ومن ثم تورتنو وبعد ذلك في مهرجان القاهرة .

 

بطلة فيلم عمرة والعرس الثاني  الشيماء طيب

 

وأضاف أن محمود  ينتمي لجيل المخرجين الذين يمثلون فكراً جديداً، وأعماله مبشرة جداً. وقال: احتفاؤنا بفيلمه هو احتفاء بالسينما السعودية التي بدأت تشهد حراكاً كبيراً على جميع الأصعدة. واختيارانا لفيلمه كي يكون أول أفلام المسابقة عرضاً لم يكن عبثا ً، بل قصداً، فهو احتفاء بالحراك السينمائي السعودي. ولقد أسعدنا جداً الإقبال الكبير على الفيلم وحضور السفير السعودي للعرض الأول في المهرجان .

 

المخرج محمود صباغ

 

يذكر أن فيلم "عمرة والعرس الثاني" هو التجربة الثانية لـ" صبّاغ" في السينما السعودية. وهو إلى عمله في الإخراج عُرفَ كاتباً ومدوناً نشطاً، صنع  عدداً من اﻷفلام الوثائقية منها "قصة حمزة شحاتة، كاش"، إضافة إلى فيلميه الروائيين الطويلين الأخيرين "بركة يقابل بركة، وعمرة والعرس الثاني". 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه