: آخر تحديث
بعد أقل من عامين على اكتشاف حقل بالين

الإيطالية "إيني" تبدأ انتاج النفط والغاز قبالة ساحل العاج

20
20
29

ميلانو: أعلنت شركة "إيني" الإيطالية النفطية العملاقة الاثنين أنها بدأت إنتاج النفط والغاز الطبيعي من حقل بالين الواقع قبالة سواحل ساحل العاج، بعد أقل من عامين على اكتشافه.

وقالت إيني في بيان إن حقل بالين يمثل "أكبر اكتشاف للمحروقات في الحوض الرسوبي لساحل العاج" و"أول مشروع بدون انبعاثات" في أفريقيا.

وستتم إدارة الإنتاج بالاشتراك مع شركة بتروسي هولدينغ الوطنية.

في المرحلة الأولى، سيتم الإنتاج من خلال وحدة عائمة قادرة على معالجة 15 ألف برميل من النفط يومياً وحوالى 25 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز المصاحب.

وسيرتفع الانتاج في المرحلة الثانية المقررة في نهاية عام 2024 إلى 50 ألف برميل يومياً من النفط ونحو 70 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز.

تقليل الانبعاثات
وتهدف المرحلة الثالثة إلى زيادة الإنتاج إلى 150 ألف برميل يومياً من النفط و200 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز.

وأشارت "إيني" إلى أن المشروع "يعتمد على أفضل التقنيات المتاحة لتقليل انبعاثات" الغازات الدفيئة.

أما "الانبعاثات المتبقية فسيتم تعويضها" من خلال مبادرات مختلفة "من ضمنها تأمين أفران محسنة للمجتمعات المحلية، مما يلغي استهلاك الخشب أو الفحم لأغراض الطهي".

يعود وجود "إيني" في ساحل العاج إلى الستينيات، وبالاضافة إلى الكتلتين في حقل بالين، تمتلك الشركة الايطالية أربع كتل أخرى في مياه ساحل العاج العميقة، بالاشتراك مع شركة بتروسي، المملوكة للدولة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد