: آخر تحديث
أكد أنه يرى خوفا وارتباكاً حقيقيين في عيون الأمريكيين

مدفيدف: وماذا لو هاجمت إيران سفارة أميركا في اسرائيل؟

12
11
9

موسكو: صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيدف الثلاثاء بأنه سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما الذي سيحدث لو هاجمت طهران فرضاً السفارة الأمريكية في إسرائيل.

وقال مدفيديف ردا على سؤال وكالة "ريا نوفوستي" نقل تفاصيله موقع "روسيا اليوم" حول ما يجب أن تفعله إيران بعد الغارة الإسرائيلية على القنصلية في سوريا: "سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما سيحدث لو هاجمت إيران فرضا السفارة الأمريكية في إسرائيل.. أرى خوفا وارتباكاً حقيقيين في عيون الأمريكيين".

وأضاف مدفيديف: "ماذا إذن يا ترى؟! يمكن لإسرائيل أن تفعل ذلك، أما إيران فلا يمكنها؟.. بغض النظر عن الطريقة التي تنظر بها الولايات المتحدة وإسرائيل إلى المسؤولين الإيرانيين، إلا أنهم ممثلون رسميون. نحن ننتظر الرد".

ووصف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا بأنه عمل عدواني ينتهك القانون الدولي.

وقال بيسكوف: "لن نتسرع في التوصل إلى استنتاجات، لكن على أي حال فإن شن مثل هذه الضربات يعد انتهاكا للقانون الدولي وعملا عدوانيا".

مساء الاثنين، استهدف الطيران الإسرائيلي مقر القنصلية الإيرانية في دمشق، وقد ارتفع عدد القتلى في الهجوم إلى 13 قتيلا، بينهم 7 أعضاء في الحرس الثوري الإيراني.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار