: آخر تحديث
تقرير الأمم المتحدة بشأن المجاعة في غزة "مقلق"

البيت الأبيض: إسرائيل سترسل فريقًا إلى واشنطن لبحث "عملية رفح"

15
17
16

واشنطن: قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، الاثنين، إن إسرائيل سترسل فريقا لبحث العملية المحتملة في رفح.

وأوضح سوليفان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن في اتصال هاتفي اليوم بأنه سيرسل إلى واشنطن فريقا مشتركا لبحث العملية العسكرية المحتملة في مدينة رفح بجنوب غزة.

وأضاف سوليفان في مؤتمر صحفي أن "بايدن أبدى لنتانياهو قلقه بشأن الهجوم الإسرائيلي المحتمل على رفح، وأكد على دعم الولايات المتحدة لأمن إسرائيل".

وأشار مستشار الأمن القومي الأميركي، إلى أن "رفح نقطة مهمة لعبور المساعدات والهجوم عليها سيوقف هذه المساعدات"، واصفا تقرير الأمم المتحدة بشأن المجاعة في قطاع غزة بأنه "مقلق".

وقال إن "عدد المدنيين الأبرياء الذين لقوا حتفهم في الصراع الحالي أكثر من كل حروب غزة مجتمعة"، ولفت إلى أنه "يمكن لحماس إنهاء الأزمة غدا إذا أرادت ذلك".

وأضاف أن "التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار أصعب منالا مما كانت الولايات المتحدة تتمنى".

هجوم حماس
واندلعت الحرب في قطاع غزة إثر هجوم حركة حماس، المدرجة إرهابية على قوائم الولايات المتحدة ودول عدة، غير المسبوق في السابع من أكتوبر، الذي أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل "القضاء على الحركة"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أتبعت بعمليات برية منذ 27 تشرين الأول (أكتوبر)، مما تسبب بمقتل 31726 فلسطينيا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 73792، وفق ما أعلنته وزارة الصحة التابعة لحماس، الاثنين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار