: آخر تحديث
معلومات عن اندلاع حريق

الحوثيون يهاجمون سفينة في البحر الأحمر

21
20
20

دبي: أصاب مقذوف أُطلق من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن سفينة شحن في البحر الأحمر الجمعة، وفق ما أفاد مسؤول أميركي وشركة استخبارات، بعد سلسلة هجمات مشابهة.

وقال المسؤول الأميركي في وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس "نحن على علم بأن شيئا ما أُطلق من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن ضرب هذا المركب الذي تضرر. ووردت معلومات عن اندلاع حريق".

وذكرت شركة الاستخبارات الخاصة "آمبري" بأن سفينة الحاويات المملوكة لشركة النقل الألمانية "هاباغ لويد" والتي ترفع علم ليبيريا "تعرّضت لأضرار مادية جراء هجوم جوي" شمال مدينة المخا اليمنية الساحلية.

وأفادت بأن "المقذوف ضرب وفق التقارير الجانب المطل على الميناء من المركب وسقطت حاوية في البحر نتيجة الصدمة. أدى المقذوف إلى اندلاع حريق على ظهر السفينة" تم الإبلاغ عنه عبر اللاسلكي.

وقال ناطق باسم الشركة الألمانية لوكالة فرانس برس "حصل هجوم على واحدة من سفننا".

ونوّه إلى أن السفينة انطلقت من ميناء بيرايوس وكانت متجهة إلى سنغافورة. وأكّد عدم وقوع أي جرحى وأن السفينة تواصل رحلتها إلى الوجهة.

ولفتت شركة "آمبري" إلى أن شركة "هاباغ لويد" لديها مكاتب في موانئ حيفا وتل أبيب وأسدود الإسرائيلية.

أعلن المتمرّدون الحوثيون المدعومون من إيران بأنهم سيستهدفون أي سفن متوجّهة إلى إسرائيل بغض النظر عن بلدانها ويشنون الآن هجمات يومية تقريبا، رغم فشل معظمها.

وتجوب سفن حربية أميركية وفرنسية وبريطانية المنطقة وقد أسقطت عدة صواريخ من الجو.

واعتبر مستشار الأمن القومي الأميركي جايك ساليفان أن الحوثيين يشكلون "تهديداً ملموسا لحرية الملاحة".

وقال لصحافيين الجمعة خلال زيارة الى إسرائيل إن "الولايات المتحدة تعمل مع المجتمع الدولي ومع شركاء من المنطقة ومن جميع أنحاء العالم للتعامل مع هذا التهديد" مضيفا "الحوثيون يضغطون على الزناد (...) لكن إيران تسلمهم السلاح".

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار