: آخر تحديث
إسرائيل تقصف أهدافاً في القطاع

جرح 28 فلسطينياً بالرصاص الإسرائيلي في مواجهات على حدود غزة

32
28
30

غزة (الاراضي الفلسطينية): أعلنت وزارة الصحة في غزة إصابة نحو ثلاثين فلسطينيا بجروح برصاص الجيش الاسرائيلي الجمعة خلال مواجهات على الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل التي ردت بشن ثلاث ضربات على أهداف عدة في القطاع بحسب جيشها.

وأكدت وزارة الصحة في غزة في بيان "وقوع 28 إصابة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة".

وتجمع مئات الفلسطينيين في نقاط عدة قرب الحدود بين القطاع وإسرائيل وأشعلوا إطارات سيارات والقى عدد من المتظاهرين حجارة وزجاجات فارغة باتجاه الجنود الإسرائيليين الذين تحصنوا في عربات مصفحة أو خلف تلال رملية.

كما أطلق المتظاهرون عشرات البالونات بعضها محمل بمواد حارقة باتجاه المناطق الإسرائيلية المحاذية لحدود غزة.

مواجهات
من جانبه قال الجيش الإسرائيلي في بيان "أغارت طائرة مسيرة قبل قليل على نقطتين عسكريتين تابعتين لمنظمة حماس الإرهابية، حيث تقع تلك النقاط العسكرية في أماكن متاخمة لمناطق إجراء أعمال الشغب العنيفة وإطلاق البالونات الحارقة بالقرب من السياج الأمني مع قطاع غزة".

وقالت مصادر امنية محلية وشهود عيان ان الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت موقعي رصد تابعين لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، شرق مدينة غزة والآخر على الحدود الشرقية لوسط قطاع غزة.

ومنذ بدء اندلاع التظاهرات على الحدود مع اسرائيل في 13 أيلول/سبتمبر الحالي اسفرت المواجهات عن مقتل ستة فلسطينيين وجرح نحو تسعين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي، بحسب بيانات وزارة الصحة في غزة.

من جانبه قال صابر الأشقر الذي كان بين المتظاهرين شرق مدينة غزة وهو يجلس على كرسي متحرك "نطالب بفك الحصار على قطاع غزة وأن توقف اسرائيل هجماتها ضد الأقصى والأسرى".

وتفرض اسرائيل منذ 2007 حصاراً مشدّداً على القطاع البالغ عدد سكّانه نحو 2,3 مليون نسمة والذي يعاني نسبة بطالة تزيد على 50 بالمئة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار