: آخر تحديث
رسائل تعزية وتضامن من شولتس ومودي وبوتين وسانشيز

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب إلى 632 قتيلاً

11
13
13

مراكش (المغرب): قتل 632 شخصاً وأصيب 329 بجروح في زلزال قوي ضرب المغرب ليل الجمعة السبت متسبباً بأضرار جسيمة وبحالة ذعر في مراكش ومدن أخرى كثيرة، على ما أظهرت حصيلة جديدة صادرة عن وزارة الداخلية.

ذكر المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومقره الرباط أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر وأن مركزه يقع في إقليم الحوز جنوب غرب مدينة مراكش التي تعتبر مقصداً سياحياً كبيراً.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية السبت "إلى حدود الساعة السابعة صباحا، سجلت 632 وفاة و329 إصابة، من بينها 51 إصابة خطيرة". وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط 296 قتيلاً.

وذكرت وسائل إعلام مغربية أن هذا أقوى زلزال يضرب المملكة.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن السلطات "سخّرت كل الوسائل والإمكانات من أجل التدخل وتقديم المساعدة وتقييم الأضرار".

وتسبب الزلزال بأضرار مادية حسب شهود وصور متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي.

رسائل تعزية وتضامن
وعبّر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي تستضيف بلاده قمّة مجموعة العشرين في نيودلهي، السبت عن تعازيه لأقارب ضحايا الزلزال.

وكتب على منصة إكس (تويتر سابقاً) "حزين جداً لفقدان أرواح نتيجة الزلزال في المغرب".

وجه المستشار الألماني أولاف شولتس التعازي إلى أقارب ضحايا الزلزال "المدمر" مشدداً على أن "الأنباء الصادرة من المغرب مروعة".

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه إلى "الشعب المغربي الصديق"، على ما جاء في بيان للكرملن.

وقال بوتين في برقية تعزية وجهها إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس "روسيا تشارك الشعب المغربي الصديق حزنه وحداده" مقدماً "التعازي الخالصة على التداعيات المأسوية للزلزال المدمر".

كما قدم رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز السبت تعازيه لعائلات الضحايا. وكتب عبر منصة "اكس" "أعرب عن تضامني الكامل ودعمي لشعب المغرب بعد هذا الزلزال الرهيب" مضيفاً "تقف إسبانيا إلى جانب ضحايا هذه المأساة وعائلاتهم".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار