: آخر تحديث
لم يسجل وقوع إصابات

الدفاعات الجوية الروسية تُسقط طائرتين مسيرتين قرب موسكو

11
10
12

موسكو: أعلن رئيس بلدية موسكو الثلاثاء أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت "طائرتين مسيرتين هجوميتين" فوق منطقة موسكو.

وقال سيرغي سوبيانين على تطبيق تليغرام "أسقط الدفاع الجوي طائرتين مسيرتين هجوميتين، واحدة في منطقة كراسنوغورسك والأخرى في منطقة تشاستسي"، مضيفاً أن أجهزة الطوارئ استجابت للحادث.

ولم يعط سوبيانين تفاصيل حول وقوع أضرار أو ضحايا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق منطقة موسكو، مضيفة أنه لم يسجل وقوع إصابات.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن مصدر في خدمات الطيران قوله إن الحركة الجوية في مطارات فنوكوفو وشيريميتييفو ودوموديدوفو بموسكو توقفت لفترة وجيزة.

وأشارت الوكالة إلى "تضرر زجاج طوابق عدة" في مبنى سكني في كراسنوغورسك، دون أن تحدد ما إذا كان ذلك ناتجا عن غارة لطائرة مسيرة.

وتابعت "كما تضررت سيارات عدة كانت متوقفة بالقرب من المنزل".

مسيّرات أوكرانية
وأضافت وزارة الدفاع الروسية على تطبيق تليغرام أن طائرتين مسيرتين أوكرانيتين أُسقطتا فوق منطقة بريانسك قرب الحدود الأوكرانية، مشيرة إلى عدم وقوع إصابات.

وفي الأسابيع الأخيرة جرى صد هجومين بطائرات مسيرة على الحي المالي في موسكو، ما تسبب بإصابة واجهات المباني الشاهقة بأضرار طفيفة. وفي مايو/أيار، أُسقطت طائرتان بالقرب من الكرملين.

وفي وقت متأخر الاثنين أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أسقطت مسيرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود على بعد 40 كيلومترا شمال غرب شبه جزيرة القرم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار