: آخر تحديث
خلال مداهمة كبيرة في مخيم جنين في الضفة الغربية

مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة أكثر من عشرين برصاص الجيش الإسرائيلي

23
24
26

جنين (الأراضي الفلسطينية): قتل فلسطينيان وأصيب أكثر من عشرين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي فجر الإثنين خلال مداهمة كبيرة في مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ومحافظة جنين.

وأفاد مصور وكالة فرانس برس أن اشتباكات عنيفة تجري حالياً في مخيم جنين.

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن "استشهاد فلسطينيين وإصابة 22، منهم ثلاثة في حالة خطرة وحرجة".

من جانبه، قال نائب محافظ جنين كمال أبو الرب لوكالة فرانس برس إن "قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي اقتحمت المخيم بعد صلاة الفجر، ووقعت اشتباكات عنيفة مع الجيش الاسرائيلي، اسفرت عن عدة إصابات من بينها إصابات خطرة".

وأضاف "أصيبت سيارتان عسكريتان اسرائيليتان بأضرار" مشيراً إلى تواجد "مروحيتين اسرائيليتين في الاقتحام".

وبحسب أبو الرب "لم يتضح الهدف الذي سعت إليه قوات الاحتلال".

ولم يعقب الجيش الإسرائيلي فوراً على المداهمة.

عمليات مداهمة
منذ بداية كانون الثاني/يناير، قُتل ما لا يقل عن 160 فلسطينياً، وعشرون إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي في مواجهات وعمليات عسكرية وهجمات، حسب حصيلة لوكالة فرانس برس تستند إلى مصادر رسمية إسرائيلية وفلسطينية.

وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصّر من الجانب الفلسطيني. أما في الجانب الإسرائيلي فغالبية القتلى مدنيون بينهم قصّر وثلاثة من عرب إسرائيل.

وغالباً ما ينفذ الجيش الإسرائيلي عمليات مداهمة يقول إنها "استباقية ووقائية" لمدن وقرى وبلدات فلسطينية لاعتقال مطلوبين لديه ويتخلل هذه المداهمات مواجهات مع السكان الفلسطينيين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار