: آخر تحديث
بفضل إدارتها وهيئة تحريرها

صحيفة "عكاظ" السعودية تفوز بـ"تحدي الابتكار" في مبادرة "غوغل"

53
60
54

إيلاف من لندن: حصدت صحيفة "عكاظ "السعودية جائزة "تحدي الابتكار" من مبادرة أخبار غوغل – Google News Initiative، التي أطلقتها "غوغل" لتمكين أهم مؤسسات الأخبار والنشر في العالم من طرح الأفكار الجديدة في قطاع الأخبار.
وجاء فوز صحيفة "عكاظ" بعد منافسة شارك فيها أكثر من 425 مشروعا من 42 دولة، فاز منها 34 مشروعاً من 17 دولة.
وهذا النجاح التي حققته"عكاظ" يأتي بعد تحولها الرقمي، ورهانها الناجح على التجديد والسير في هذا الاتجاه وفق خطط مدروسة، فكان لها قصب السبق في مواكبة المتغيرات المتسارعة، وتعظيم حضورها على كافة المنصات والمواقع التقنية.


جميل الذيابي

من جانبه ، قال رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" والمشرف العام على صحيفة "سعودي جازيت"، جميل الذيابي: "إنها ثمرةٌ جديدة نقطفها لزرع حصدته "عكاظ" بجهود زملاء مثابرين وشغوفين بالنجاح رغم التحديات، بدعم من رئيس مجلس إدارتها الشيخ عبدالله صالح كامل، الذي حرص على دعم كل المشاريع والخطط نحو هذا التحول، كان لا بد لـ"عكاظ" من أن تواكب الصحافة في طورها الرقمي الذي يتيح مجالاتٍ أوسع للتغطيات الصحفية، من خلال الصوت، والصورة، والكلمة المقروءة، وظّفت خبراتها المتراكمة في الصحافة التقليدية لتصبح أساساً متيناً لصحافةٍ رقميةٍ تتطلب التوسع في المعلومات، واستقطاب القارئ بكل الوسائل في جميع المنصات الرقمية المتاحة".
يذكر أن صحيفة "عكاظ" السعودية حصدت قبل عدة أشهر المرتبة الأولى للمصادر الإخبارية والصحفية، والمرتبة الثالثة في تصنيف "فوربس" لأكثر 10 مواقع إلكترونية زيارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب منصة "Narratiive Media".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار