: آخر تحديث
وزير الدفاع البريطاني يحشد أسلحته في المعركة

والاس: أدعم تراس لقيادة حزب المحافظين

50
32
36

إيلاف من لندن: كشف وزير الدفاع البريطاني بن والاس عن دعمه لزميلته في مجلس الوزراء ليز تراس في سباق قيادة حزب المحافظين. وقال إنها "أصيلة وصادقة وذات خبرة" وتتمتع "بنزاهة" في المنصب الأعلى.
وقال وزير الدفاع، الذي كان هو نفسه مرشحًا على نطاق واسع ليصبح زعيم حزب المحافظين التالي قبل استبعاد نفسه من المنافسة، لشبكة (سكاي نيوز) إن السيدة تراس كانت أيضًا "متسقة للغاية" في دعمها للدفاع والأمن.
من المتوقع أن يتم الإعلان عن زعيم حزب المحافظين القادم ورئيس الوزراء في 5 سبتمبر، مع بقاء بوريس جونسون في مكانه حتى ذلك الحين.
وأضاف والاس: "اعتقدت أن ما فعلته في بداية هذه المعركة هو التراجع، أنا وزير الدفاع، أريد أن أجد مرشحًا سيفعل الشيء الصحيح من قبل الوزارة وأدرك أن التهديدات التي نواجهها كل يوم حقيقية للغاية وتتزايد وأنهم بحاجة إلى التمويل بشكل صحيح".
وتابع قائلا: "لا يمكننا التظاهر نوعًا ما بأنهم سيذهبون (المرشحون) من تلقاء أنفسهم، لذلك نظرت إلى أدائهم، نظرت إليهم في النقاش الصاخب، لكنني أعرف كلاهما أيضًا".

خبرات تراس
وقال ولاس: "لقد كنت في مجلس الوزراء لمدة عامين مع كل من وزير الخزانة السابق ووزيرة الخارجية ليز تروس. وهكذا، كان من المهم بالنسبة لي تحديد من كنت أعتقد أنه الشخص المناسب لدفعنا إلى الأمام. لذا، أنا أعرف ليز. إنها صريحة جدًا، إنها أصيلة، ما تراه هو ما تحصل عليه".
ونوه إلى أن وزيرة الخارجية "كانت متسقة جدًا في دعم الدفاع والأمن، فهي تقرأ نفس التقارير الاستخباراتية. أنا أقرأها. لذلك شعرت أنه الشخص المناسب لتقديم الدعم."
وأضاف والاس أن "ما تراه هو ما تحصل عليه" مع وزير الخارجية وهو ما يعتقد أن الجمهور يريده أكثر من أي وقت مضى في هذه اللحظة. وتابع: "شيء آخر، إنه مهم للغاية، إنها في الواقع تتمتع بخبرة لا تصدق في الحكومة".
وقال وزير الدفاع: "إنها المرشحة الوحيدة التي عملت قرابة عامين في وزارة الخزانة كوزير أول للخزانة. وكانت في الموقع الثاني في الوزارة، وادت دورها ككاتبة حسابات الدولة بنجاح".

صفقات تجارية
وقال: "وكانت وزيرة للتجارة الدولية وتفاوضت على صفقات تجارية والآن تشغل منصب وزيرة الخارجية. هذه تجربة واسعة أخشى أنها ليست لدى منافسها ريشي سوناك الذي نعم كان وزيرا للخزانة لكن ليس لديه تلك الخبرة الواسعة."
وأضاف ولاس أن وزير الخارجية في حال انتخابه لمنصب رئيس الوزراء المقبل لن يخالف القواعد المالية الخاصة بالاقتراض.
وانتقد والاس أيضًا ريشي سوناك، وبعض مؤيديه لترك حكومة بوريس جونسون في وقت سابق من هذا الشهر. وقال إن "دفع وزراء الحكومة إلى الانسحاب في وقت الأزمة" لم يكن الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله، مضيفًا أن هناك بدائل مثل التصويت على الثقة من خلال لجنة عام 1922 لنواب المحافظين.
وتساءل وزير الدفاع: "ماذا لو انهارت الأسواق؟ ماذا لو فعل وزير الداخلية ذلك وكان هناك هجوم إرهابي؟"، كما اعترف والاس بأنه يريد أن يبقى جونسون في منصب رئيس الوزراء وزعيم حزب المحافظين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار