: آخر تحديث
استطلاعات الرأي ترجح ذلك

هل يواجه بايدن ترمب في انتخابات 2024؟

31
32
32
مواضيع ذات صلة

إيلاف من بيروت: هل يسعى الرئيس الأميركي جو بايدن لإعادة انتخابه في عام 2024؟ هل يحاول دونالد ترمب أن يحظى بولاية ثانية؟ هل يخطط رون ديسانتيس، الحاكم الجمهوري لفلوريدا، للترشح للبيت الأبيض؟ على الرغم من أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة ستحصل بعد عامين، فإن النقاد يتكهنون بالفعل.

في العادة يكون رؤساء الفترة الأولى هم المرشحون لحزبهم في الانتخابات القادمة. بصرف النظر عن ذلك، تشير الحكمة التقليدية إلى أنه من السابق لأوانه تحديد من سيكون المتنافسون في عام 2024. نحن لسنا متأكدين. نعتقد أنه حتى في هذا الوقت المبكر، يمكننا الحصول على نظرة ثاقبة حول من سيكون المرشحون من خلال طرح السؤال الصحيح على الأميركيين، بحسب ما يقول جوناثان شولدت وبيتر إنس في "واشنطن بوست".

من تريدون في البيت ألأبيض؟

تسأل معظم الاستطلاعات عمن يدعمه الأميركيون لمنصب الرئيس من خلال جعلهم يختارون من قائمة السياسيين البارزين. بدلًا من ذلك، نطلب من المستجيبين تسمية من يرغبون برؤيته في البيت الأبيض. أثبتت هذه التقنية ذات النهايات المفتوحة أنها دقيقة بشكل ملحوظ. قبل أكثر من 18 شهرًا من تحديد المسابقة التمهيدية للحزب الديمقراطي لعام 2020، طلبنا من الناخبين المحتملين تسمية الشخص الوحيد الذي يرغبون في ترشحه للرئاسة. بالنسبة للتذكرة الديموقراطية، كانت الأسماء الأكثر تكرارًا هي بايدن (21.7٪)، بيرني ساندرز (10.6٪)، هيلاري كلينتون (8٪) وإليزابيث وارين (7.6٪). إذا وضعنا جانبًا كلينتون، التي لم ترشح نفسها، فإن هذه النتائج تتطابق تمامًا مع الفائزين الثلاثة الأوائل في المندوبين، بالترتيب.

أرقام استطلاع بايدن هي بالضبط ما يجب أن نتوقعه. إذًا من الذي من المرجح أن يفضله الناخبون في عام 2024؟

يقول مؤلفا المقالة: "لمعرفة ذلك، قمنا بتحليل بيانات استطلاع عبر الإنترنت من Verasight، والتي طلبت من 1،594 بالغًا أميركيًا تم سؤالهم من خلال مزيج من أخذ عينات الاحتمالية المستندة إلى العنوان والإعلانات عبر الإنترنت: ’بالتفكير في المستقبل حتى عام 2024، من تعتقد أنه سيكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة؟‘". من المؤكد أن السؤال عمن يعتقد المستجيبون أنه سيكون رئيسًا يختلف عن السؤال عمن يريدون أن يصبح رئيسًا، لكن هذه الصياغة لها ميزة الاستفادة مما يسميه علماء الاجتماع "توقعات الناخبين"، أو من يعتقد المستجيبون أنه يتمتع بأكبر قدر من الدعم. يمكن للمستجيبين تسمية أي شخص يتبادر إلى الذهن، مع إعطاء صورة مباشرة أكثر من الاستطلاعات التي تطلب من الأميركيين الاختيار من قائمة محددة مسبقًا.

نتائج الاستطلاع

تم إجراء الاستطلاع بين 12 و 14 أبريل - قبل أكثر من 900 يوم من انتخابات 2024. تم ترجيح البيانات لمطابقة المسح السكاني الحالي حول العمر والعرق / الإثنية والجنس والدخل والتعليم والمنطقة والحالة الحضرية، بالإضافة إلى المعايير السكانية للحزب والتصويت الرئاسي لعام 2020. في هذه المرحلة المبكرة، من برأي الأميركيين سيفوز بالرئاسة؟

برزت أربعة أسماء: ترمب وبايدن وديسانتيس وكمالا هاريس. ليس من المستغرب أن يعتمد ترتيب هذه الأسماء على الحزبية. بين الجمهوريين، حصل ترامب على أكبر عدد من الإشارات بهامش كبير، من قبل 57 في المئة من الجمهوريين الذين شملهم الاستطلاع. احتل اسم ديسانتيس المركز الثاني بين هذه المجموعة، ولكن بنسبة 10 في المئة فقط، يليه بايدن بنسبة 6 في المئة. من بين الديمقراطيين، حصل بايدن على أكبر عدد من الإشارات بنسبة 42 في المئة، يليه هاريس وترمب، بنسبة 6 في المئة لكل منهما.

أما الأسماء التالية الأكثر شهرة بين الجمهوريين فكانت مايك بنس ونيكي هالي وتيد كروز. بالنسبة للديمقراطيين، كان هؤلاء هم هيلاري كلينتون وبيت بوتيجيج وميشيل أوباما.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "واشنطن بوست"


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار