: آخر تحديث
المرشحان تراس وسوناك سيواصلان نهجه في هذا الصدد

جونسون لـ"زيلينسكي": لندن ستدعم أوكرانيا أيا كان رئيس وزرائها المقبل

42
40
37

لندن: أكد رئيس الوزراء البريطاني المستقيل بوريس جونسون للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة أن دعم بريطانيا لأوكرانيا لن يضعف بصرف النظر عن هوية خلفه، وفق داونينغ ستريت.

وأعلن بوريس جونسون أحد أشد داعمي زيلينسكي في مواجهة الغزو الروسي، استقالته قبل أسبوعين على خلفية فضائح.

وأكد المرشحان المتنافسان لخلافته وزيرة الخارجية ليز تراس ووزير المال السابق ريشي سوناك، أنهما سيواصلان سياسة جونسون في هذا الصدد.

وقالت متحدثة باسم داونينغ ستريت إن "بوريس جونسون شدّد على عزم المملكة المتحدة المستمر على دعم شعب أوكرانيا وأكد أن هذا التصميم لن يتزعزع أياً كان رئيس الوزراء البريطاني المقبل".

وشكر الرئيس الأوكراني خلال مكالمة هاتفية الجمعة بوريس جونسون على دعمه ومواقفه خلال جلسة المساءلة الأخيرة أمام النواب، والتي أصر خلالها من بين النصائح التي قدمها لمن سيخلفه على ضرورة استمرار الدعم لأوكرانيا، وفق المصدر نفسه.

وأكد الجانبان أيضا ضرورة أن يتم "تنفيذ" الاتفاقية الموقعة بين كييف وموسكو بشأن تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود "بشكل كامل من قبل جميع الأطراف"، وفق داونينغ ستريت.

كما ناقشا مصير المعتقلين لاسيما البريطانيين لدى القوات الموالية لروسيا. وشكر جونسون زيلينسكي على جهوده للإفراج عنهم.

ورأى العديد من المحللين والمراقبين أن رحيل بوريس جونسون لن يغير الدعم البريطاني لكييف.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار