: آخر تحديث
ضمنها التعجيل بالانتخابات واعلان النفير العام وحل ازمة الكهرباء

تيار شبابي في ليبيا يحدد 5 اهداف للخروج من الوضع المتردي في البلاد

47
44
41
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: أعلن تيار بالتريس الشبابي في ليبيا، الذي يتصدر حراك التظاهرات في الشارع الليبي، عن تمسكه بخمسة اهداف "جمعة صرخة الشباب" هي التعجيل بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وتفويض المجلس الرئاسي لحل جميع الاجسام السياسية، واعلان النفير العام، وحل ازمة الكهرباء، وتوضيح الحقائق الشعب، والغاء مقترح قرار رفع الدعم عن المحروقات، وتعديل حجم وسعر رغيف الخبز، وخروج جميع القوات الاجنبية والمرتزقة في شرق البلاد وغربها وجنوبها.
وقال بيان صادر عن التيار الشبابي ان التمسك بالاهداف الخمسة جاء نتيجة الاوضاع الراهنة، وخوفا من الدخول الى نفق الفوضى وعودة الحروب الاهلية.
في سياق ذلك، ذكر التيار ان عمليات قفل الطرق والتخريب، واقتحام مقرات الدولة، لا تمثله، مشيرا الى ان السلمية هي الوسيلة الوحيدة للتغيير في ليبيا، وفق ما قاله رئيس بالتريس الشبابي المهندس عمر علي الطربان.
يذكر ان منصة بالتريس الشبابية، انطلقت منذ عام 2011، لتصبح اكبر تجمع شبابي في ليبيا، رافعا شعار "لا تفرقة سياسية أو جهوية، فقط شباب واحد في جميع ارجاء الوطن الواحد".
وكان"تيار بالتريس الشبابي"قد اعلن السبت عن فشل اجتماعه مع المجلس الرئاسي الليبي.
وقال التيار في بيان أصدره"اجتمعنا مع المجلس الرئاسي بأعضائه الثلاثة، وواجهناهم بأهداف الحراك، ومطالب المتظاهرين،وأن الشعب غير راض عنكم ويطالب بإسقاط الجميع،وأن أداء أعضاء المجلس في غاية السوء".
وأضاف «تيار بالتريس الشبابي»: "قررنا تجاوز المجلس الرئاسي بالكامل، وتصعيد سقف المطالب والاستمرار في الحشد الشبابي واستمرار الخروج والتظاهر في كامل مدن وشوارع ليبيا».


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار