: آخر تحديث
كثفت إجراءاتها الأمنية في سفاراتها بالعالم

مقتل خدائي: إسرائيل تخشى انتقام إيران.. من لبنان

48
46
54

إيلاف من بيروت: أفادت وسائل إعلام إسرائيلية الثلاثاء بأن تل أبيب كثفت التحذيرات الأمنية لسفاراتها وقنصلياتها في جميع أنحاء العالم، وسط مخاوف من انتقام محتمل من قبل إيران بعد مقتل حسن صياد خدائي، أحد قيادات فيلق القدس التابع للحرس الثوري، وذلك وفقًا لتقرير نشره موقع "إيران إنترناشونال" المعارض.

وأشارت تقارير إلى مخاوف من هجمات محتملة على "أهداف يهودية" خارج إسرائيل. وقال مصدر إسرائيلي لـ"قناة 13" الإسرائيلية إن البلاد مستعدة لردة فعل محتملة من الحدود الشمالية. وقال رام بن باراك، المساعد السابق في الموساد، لشبكة "كان" الإسرائيلية إن أجهزة الاستخبارات في بلاده على دراية بالعديد من المسؤولين الإيرانيين المشاركين في "الجهود المناهضة لإسرائيل".

وكتبت "تايمز إسرائيل" ونشرت "قناة 13" الإسرائيلية أن البلاد قلقة من هجوم إيران الانتقامي. وقال بن باراك: "لا أحد في إسرائيل يأسف لمقتل حسن صياد خدائي". كما أشار وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، موشيه يعلون، لإذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن العناصر التي نفذت مقتل ضابط الحرس الثوري الإيراني "نفذت العمل جيدا، وعلى إسرائيل اليوم أن تعتمد على نفسها".

وفق التقرير نفسه، كتبت قناة "كان" الإسرائيلية أن عملاء الموساد كانوا مجهزين بسلاح كاتم للصوت، وتعمدوا التوجه إلى مكان الحادث في وضح النهار لقتل خدائي، "كي تكون رسالة إلى مسؤولين إيرانيين آخرين متورطين في التخطيط لضرب إسرائيل".

وبحسب "معاريف"، الإجراء الجديد المنسوب للموساد لم يكن مجرد استمرار لعملية القضاء على الأشخاص على أساس الأساليب المعتادة، "بل كان أيضًا قرارًا بتغيير السياسة بشأن توسيع نطاق العمليات ضد فيلق القدس الإيراني".

في إيران، قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي إن الحرس الثوري سينتقم لدم صياد خدائي، "وردنا سيكون قاسيا". وشارك سلامي، قائد فيلق القدس، إسماعيل قاآني الاثنين والثلاثاء في مراسيم تشييع جثمان خدائي.

في مراسم التشييع، قال عبد الله حاجي صادقي، ممثل المرشد الإيراني في الحرس الثوري: "سنأخذ 10 أضعاف انتقامه من النظام الصهيوني"، كما قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الاثنين إن "الانتقام حتمي".

وغرد محمد باقري، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، الاثنين أن "الاغتيال لن يمر من دون رد"، فيما أكد  رمضان شريف، المتحدث باسم الحرس الثوري، أن "حثالة الجماعات الإرهابية التابعة للاستكبار والصهيونية العالمية سيعاقبون على أعمالهم الإجرامية".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار