: آخر تحديث
بعدما أعلنت موسكو استسلام 959 جنديًا

نحو ألف مقاتل صامدون داخل مجمع آزوفستال الأوكراني

23
22
26

ماريوبول (أوكرانيا): لا يزال نحو ألف جندي أوكراني منتشرين داخل مجمع آزوفستال الصناعي في مدينة ماريوبول الأوكرانية حسبما أكّد الأربعاء مسؤول انفصالي موالٍ لروسيا بعدما أعلنت موسكو أن 959 جنديًا أوكرانيا استسلموا في الموقع نفسه هذا الأسبوع.

وقال زعيم "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد دنيس بوشيلين خلال لقاء مع صحافيين في ماريوبول في إطار رحلة نظمتها وزارة الدفاع الروسية إن كان هناك في الأساس "أكثر من ألفي شخص" في المجمع الصناعي.

ولفت إلى أن، نظرًا إلى حالات الاستسلام منذ الاثنين، لم يبقَ إلّا "أكثر من النصف بقليل"، أي نحو ألف، مشيرًا إلى أن "القادة والمقاتلين رفيعي المستوى من كتيبة آزوف لا يخرجون حاليًا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت في إعلانها اليومي عن مستجدات النزاع "في الساعات الـ24 الماضية، استسلم 694 مقاتلا بينهم 29 جريحا" مضيفة "في المجموع ومنذ 16 أيار/مايو، استسلم 959 مقاتلا بينهم 80 جريحا".

بحسب المصدر نفسه، ادخل 51 منهم الى المستشفى في نوفوازوفسك، البلدة الواقعة تحت سيطرة الروس وحلفائهم الانفصاليين.

ولم تعط الوزارة أي اشارة حول مصير هؤلاء الجنود فيما أعلنت السلطات الروسية عدة مرات انها لن تعتبر قسما على الاقل منهم كجنود وانما كمقاتلين نازيين جدد.

أمّا السلطات الأوكرانية فتريد تنظيم تبادل لأسرى الحرب.

وأضاف بوشيلين "إن جميع من هم بصحة جيدة يتواجدون في السجن الاحتياطي في مستعمرة إيلينوفسكايا (...) وبالنسبة لمجرمي الحرب والقوميين، إذا ألقوا أسلحتهم، سيعود قرار تقرير مصيرهم إلى المحكمة".

وكان هؤلاء الجنود متمركزين في أنفاق تحت مجمع آزوفستال الصناعي الضخم الذي أصبح رمزًا دوليًا للمقاومة الأوكرانية للغزو الروسي لأوكرانيا من 24 شباط/فبراير.

ودمّر القتال مدينة ماريوبول الجنوبية الاستراتيجية بالكامل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار