: آخر تحديث
هجومٌ صاروخي يدمّر مدرج المطار

مقتل فتى في قصف روسي جديد لأوديسا

40
34
45

كييف (أوكرانيا): قُتل فتى في الخامسة عشرة وأصيب قاصر في قصف روسي جديد لأوديسا، وفق ما أفادت الاثنين السلطات البلدية في هذه المدينة الساحلية في جنوب أوكرانيا والتي تعرضت لقصف متكرر في الاسابيع الاخيرة.

وقال مجلس بلدية المدينة على تلغرام "ضربة صاروخية على أوديسا اصابت بأضرار مبنى كان فيه خمسة أشخاص. قضى فتى في الخامسة عشرة ونقل طفل آخر قاصر الى المستشفى"، من دون أن يدلي بمعلومات عن مصير الثلاثة الآخرين الذين كانوا في المبنى.

وفي وقت سابق، افاد مكسيم مارتشنكو حاكم منطقة أوديسا أن "العدو اطلق صاروخا على البنية التحتية لأوديسا"، من دون أن يحدد المكان الذي استهدفه القصف.

من جهته، قال سكرتير مجلس الامن الاوكراني أوليكسي دانيلوف للتلفزيون الاوكراني إن كنيسة ارثوذكسية تابعة لبطريركية موسكو انهار سقفها جراء الهجوم.

واستهدف مطار أوديسا السبت بهجوم صاروخي اسفر عن تدمير مدرجه، بحسب السلطات الاوكرانية. وأصابت ضربات في 23 نيسان/ابريل مبنى سكنيا واسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص على الاقل.

ويخشى الاوكرانيون أن تكون المدينة أحد أهداف موسكو الحربية، خصوصا بعدما أكد جنرال روسي أن هجوم الكرملين في أوكرانيا يهدف الى إقامة ممر من الاراضي الروسية الى منطقة ترانسدنيستريا الانفصالية في مولدافيا، يعبر أوديسا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار