: آخر تحديث
قبل أيام قليلة من الانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية

كوريا الشمالية تعلن إجراء تجربة على قمر صناعي للاستطلاع

50
52
49

سيول: أعلنت كوريا الشمالية الأحد أنها أجرت تجربة جديدة لتطوير قمر صناعي لأغراض الاستطلاع.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية إنّ الاختبار أجري السبت قبل أيام قليلة من الانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية.

كان الجيش الكوري الجنوبي قال إنه يعتقد أنّ المقذوف الذي أطلقته كوريا الشمالية السبت هو عبارة عن "صاروخ بالستي".

وكتبت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية الأحد أن "الهيئة الوطنية لتطوير الفضاء الجوي في جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية (الاسم الرسمي لكوريا الشمالية)، وأكاديمية علوم الدفاع، أجرتا السبت اختباراً مهماً آخَر، بهدف تطوير قمر صناعي للاستطلاع".

وأجرت بيونغ يانغ سبع تجارب على أسلحة في كانون الثاني/يناير، بينها أقوى صاروخ لها منذ 2017، قبل تعليق التجارب خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

تجربة "بالغة الأهمية"

في 28 شباط/فبراير، أعلنت كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة "بالغة الأهمية" لتطوير قمر صناعي لأغراض الاستطلاع فيما قالت سيول من جانبها إن التجربة كانت متعلّقة بصاروخ بالستي.

ورغم العقوبات الدولية، رفضت بيونغ يانغ حتى الآن كل عروض الحوار منذ انهيار المحادثات في العام 2019 بين الزعيمين كيم يونغ أون والرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترامب.

مذاك ضاعفت البلاد جهودها في التطوير العسكري وهدّدت في كانون الثاني/يناير بأنها قد تتخلّى عن تعليقها الاختياري منذ 2017 لتجارب الأسلحة النووية والأسلحة البعيدة المدى.

يأتي ذلك قبل أيام من الانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية. ويرى محللون في ذلك تعبيراً عن استياء بيونغ يانغ من الرئيس المنتهية ولايته مون جاي-إن.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار